نجاح اختبار محرك الصاروخ الأمريكي الدقيق «PrSM» | فيديو

محرك صاروخ من طراز Precision Strike Missile (PrSM)
محرك صاروخ من طراز Precision Strike Missile (PrSM)

أكملت شركة نورثروب جرومان Northrop Grumman Corporation بنجاح، اختبارًا ثابتًا لمحرك صاروخ من طراز Precision Strike Missile (PrSM).

وأثناء الاختبار، تم وضع المحرك في "درجات حرارة شديدة البرودة"، للتحقق من تصميمه، والتأكد من أنه يلبي جميع متطلبات الأداء.

أقرأ ايضا.. روسيا تجري اختبار لمحرك صاروخ «Angara-A5»

وقالت الشركة، إن المحرك سيخضع لمزيد من اختبارات التأهيل قبل البدء في العمل في عام 2023.

وأوضح نائب الرئيس للمنتجات الصاروخية في شركة Northrop Rebecca Torzone: "قائلا : "مع اكتمال اختبار محرك صاروخي ناجح آخر، نقترب خطوة واحدة من تزويد الجيش الأمريكي بالجيل التالي من القدرة على الحرائق بعيدة المدى"، وأضاف: "يوفر محركنا الجديد أداءً محسنًا يترجم إلى زيادة حمل السلاح ومواجهة محاربنا."

ومن المقرر، أن تنتج شركة نورثروب أيضًا، نظام الدفع الصاروخي في منشأة تصنيع معمل أليجاني للمقذوفات في مركز الصواريخ بولاية فيرجينيا الغربية.

وفي أكتوبر 2021 ، أجرى مطور PrSM Lockheed Martin والجيش الأمريكي خامس اختبار طيران ناجح لـ PrSM ، محطمين الرقم القياسي الأولي لمسافة 250 ميلاً (400 كيلومتر) ، وهو "أطول رحلة حتى الآن".

وفي العام الماضي ، في سبتمبر ، منح الجيش عقدًا بقيمة 62 مليون دولار لشركة Lockheed لإنتاج قدرة تشغيلية مبكرة.

صاروخ الضربات الدقيقة

وPrSM هو نظام سلاح من الجيل التالي للضربات الدقيقة سطح – سطح، وسيحل محل نظام الصواريخ التكتيكي للجيش ، مما يوسع النطاق بشكل كبير، ويضاعف التحميل من خلال توفير صاروخين لكل جراب إطلاق.

وبحسب الشركة فإن السلاح قادر على تدمير الأهداف على مسافة تزيد عن 500 كيلومتر (310 ميل) ، كما ويوفر زيادة في المدى والفتك وتحميل الصواريخ، هذا و من المفترض أن يكون متوافقًا مع كل من عائلة قاذفات MLRS M270 و HIMARS.

وستلعب دورًا حاسمًا في قدرة الضربات العميقة للجيش في المستقبل. محملة بحمولة نشطة IM ، لديها بنية معيارية لأقصى قدر من القدرة على تحمل التكاليف والمرونة.