«غوريلا» تثير الذعر بمحطة الفضاء الدولية| فيديو

غوريلا بمحطة الفضاء الدولية
غوريلا بمحطة الفضاء الدولية

تسلل رائد فضاء، بمحطة الفضاء الدولية، ببدلة «غوريلا» GORILLA  قبل أن يصيب الرعب والهلع زملاءه على متن المحطة الفضائية.

وقد أظهر مطع فيديو، تلك المزحة الملحمية، في لحظة نادرة، وبعيدًا عن العمل الجاد المعتاد على متن المحطة الفضائية.

ارتدى رائد الفضاء سكوت كيلي، بدلة الغوريلا، واختبأ في حاوية تخزين ذات جانب ناعم، بالمحطة الفضائية، فيما كان زميله تيم بيك مشغولاً بفتحها، وبعد فترة وجيزة، شوهد أول بريطاني على متن محطة الفضاء وهو يندفع خوفًا ويهرول مذعورا من الغوريلا.

ورائد الفضاء سكوت كان شقيقه التوأم مارك رائد فضاء أيضًا، وقد قام بالمزحة للاحتفال بعامه في مهمة الفضاء، وقد أمضى ما مجموعه 340 يومًا في الفضاء، أي ما يعادل 5000 دورة حول الأرض.

وفي ذلك الوقت، غرد قائلا: "أحتاج إلى القليل من الفكاهة لإضفاء مزيد من التفتيح  عام جديد في الفضاء".

أقرأ ايضا .. عودة سائحي الفضاء اليابانيين بأمان إلى الأرض

يذكر أن  وكالة ناسا، قد أعلنت أن إدارة بايدن تمدد عمليات  محطة الفضاء الدولية (ISS) حتى عام 2030، فيما وافق الكونجرس فقط على تمويل المختبر المداري الضخم حتى عام 2024، لكن وكالة الفضاء الأمريكية تتوقع الآن أموالًا إضافية لتشغيل المحطة لفترة أطول.

وقد جاءت هذه الخطوة في الوقت الذي عرضت فيه ناسا مئات الملايين من الدولارات على الشركات الخاصة لبناء محطاتها الفضائية الخاصة التي من شأنها أن تحل محل محطة الفضاء الدولية، وعلى الرغم من أن محطة الفضاء الدولية ستعيش إلا أن السفينة القديمة نفسها قد لا تدوم 6 سنوات أخرى أطول مما كان مخططًا له سابقًا - فقد شكلت شقوقًا وتسريبات على مدار السنوات القليلة الماضية.