استمرار متابعة أعمال النظافة وتمهيد الطرق بقري «مطاي»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بالمتابعة اليومية لأعمال النظافة وتمهيد الطرق بالمراكز والقرى ورفع نقاط التجميع للقمامة بصفة مستمرة حفاظاً على صحة المواطنين .

اقرأ أيضاً| محافظ المنيا يشهد بدء موسم توريد قصب السكر بـ «أبو قرقاص»

قام اليوم رئيس مركز ومدينة مطاي بأعمال رفع القمامة من نقط تجميعها بحي شرق المحطة بالمدينة، كما تابع رئيس المركز أعمال النظافة اليومية بالوحدات القروية، مؤكداً على سرعة رفع المخلفات وتجميعها حفاظاً على الصحة العامة .

وفي سياق آخر، واصلت معاهد منطقة المنيا الأزهرية امتحانات نصف العام  " التيرم الأول "  لصفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية والتي انطلقت منذ يوم السبت الماضي ، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 / 1 / 2022  .
وقام الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية ، بمتابعه ميدانية للجان الامتحانات والمرور على لجان معاهد:  الفكرية وبني موسى الابتدائية  ،  بنين وفتيات بني عبيد الابتدائي الإعدادي  .
وخلال الزيارة أثنى رئيس الإدارة المركزية على وضوح أسئلة الامتحانات، ومجيئها من المقررات الدراسية ، وخلوها من أي غموضٍ أو صعوبات، مشدداً على المعنيين بلجان الامتحانات باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الآمن حفاظًا، على سلامة المنظومة الامتحانية من وباء كورونا المستجد مضيفًا أنه روعي عند وضع الأسئلة معايير ومواصفات الورقة الامتحانية؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وفي ختام زيارته ألمح طِلب بأنه تم تشكيل غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية التسع؛ للتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة، وتذليل ما قد يطرأ على لجان الامتحانات من عقبات، مع مسؤولية القائمين عليها عن رفع تقرير مفصل عن سير العملية الامتحانية بالمعاهد التابعة لها للمنطقة؛ وذلك لضبط سير اللجان ورفع تقرير شاملٍ ووافٍ عن سير الامتحانات بالمنطقة لقطاع المعاهد .
فيما تفقد الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم، الوكيل الشرعي لجان النقل الابتدائي بمعهدي : مطاي، أبو شحاتة ،  ثم المرور على لجان  بنين وفتيات مطاي الإعدادي ، حيث أكد على  هدوء وتنظيم لجان الامتحانات علاوةً على عدم رصد أية تجاوزات أو مخالفات من داخل أو خارج اللجان وذلك لاتباع المعنيين باللجان كافة ضوابط العمل المنظمة لأعمال الامتحانات على الوجه الأمثل .

وأشار الوكيل الشرعي إلى حرص جميع المعاهد الأزهرية على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتباعد الاجتماعي بين الطلاب خلال مدة الامتحانات، مع ارتداء العاملين بالمعاهد والطلاب الكمامة الواقية، وتوقيع الكشف الحراري على الطلاب والمشاركين في أعمال اللجان بصفة دورية قبل دخول اللجان؛ وذلك حرصًا على سلامة المنظومة التعليمية من عدوى كورونا المستجد .

فيما أكد محسن خالد حسن، الوكيل الثقافي أن المنطقة الأزهرية قد أنهت جميع الاستعدادات لامتحانات نصف العام لصفوف النقل والشهادة، وذلك بتزويد لجان الامتحانات بكل الاحتياجات للتعامل مع أية طارئة تطرأ على اللجان بحرص وعناية .
وأضاف خالد أنه أثناء مباشرته لعمل غرفة العمليات المركزية بالمنطقة ،وفلم ترصد أية شكاوى من الطلاب على أسئلة الامتحانات علاوةً على مرور أعمال اللجان بانضباطٍ تام دون تجاوزات .