بسبب قتلهم طاووس.. 4 أشخاص يواجهون عقوبة مشددة في الهند

طائر الطاووس
طائر الطاووس

كشفت قوات الأمن الهندية، أنها القت القبض على 4  أشخاص بزعم قتلهم لطائر طاووس وذلك بعد إطلاق النار عليه.

وقالت الشرطة المحلية، إنها تمكنت من التعرف الأشخاص الـ4 وهم اشتياق أحمد، وصفدار حسين، ومحمد ، ومحمد تاظيم، وجميعهم من سكان ميندار في منطقة بونتش التابعة لإقليم جامو وكشمير الاتحادي.

وقتل المتهم الطاووس، الطائر الوطني الهندي، بمسدس اثني عشر حفرة في قرية كاركوي في أخنور، وذلك وفقا لما نشره موقع "ذا تايمز أوف إنديا".

اقرأ أيضا| أم تضع السم لأسرتها في الطعام «هربًا من كورونا»

وتابع المسؤولون: "تم الاستيلاء على سيارة دفع رباعي وبها مسدس مع الطاووس النافق من الموقع".

وأكد فارون جانديا، ضابط شرطة الفرع الفرعي في أخنوور، إنه تم تسجيل حالة بموجب أقسام من قانون الحياة البرية وقانون الأسلحة وقانون العقوبات الهندي.

 وأضاف جانديا، أن القضية سُجلت في مركز شرطة أخنور بعد تلقي شكوى من إدارة الحياة البرية.

والطاووس مصطلح يطلق على نوعين من الطيور التي تعد أعضاء في عائلة الدراج، وهما الطاووس الهندي، وهو منتشر في شبه القارة الهندية، وسلالة الطاووس الأخضر الذي ينتشر من شرق بورما إلى جاوة.

وإذا فكرت في الأسرار التي يخفيها وراءه طائر الطاووس، فستجد لديه الكثير والكثير من الأسرار، فعلى سبيل المثال تستطيع أنثى الطاووس تغيير نبرات صوتها عن طريق هز أجزاء مختلفة من الريش، فهم ليسوا الحيوانات الوحيدة التي تخلق تردُّدات دون صوتية.

ويخفي طائر الطاووس العديد من المعلومات التي لا نعرفها عنه، فذيله الطويل الخيالي لا يولد به، إلا أنه بمرور الـ3 سنوات الأولى من عمره وعند مرور الـ6 أشهر الأولى من الولادة تستطيع تحديد جنسه من حيث أنثى أو ذكر.