«المحامين العرب» يدعم الحوار السياسي في السودان للخروج بنتائج إيجابية

الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى
الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى

أبدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب ترحيبها بإعلان الأمم المتحدة رعايتها لمشاورات أولية بين مكونات العملية السياسية في السودان لتجاوز الأزمة الراهنة التي تشهدها البلاد.


ودعت الأمانة العامة كافة الأطراف السياسية في السودان إلى الاستجابة للمبادرة الأممية والتحلي بالحكمة وإعلاء مصلحة البلاد.
وأكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى؛ دعم الاتحاد الكامل للحوار السياسي في السودان للخروج بنتائج إيجابية تضمن عبور المرحلة الانتقالية وإجراء انتخابات حرة نزيهة تتفق مع آمال وطموحات شعب السودان.


يذكر أن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى نعى المناضلة الكويتية، شيخة يوسف الحميضي عضو المنظمة العربية لحقوق الإنسان وأبرز مؤسسيه، وإحدى مؤسسات الجمعية الثقافية النسائية الكويتية.

اقرأ أيضا|أمين «المحامين العرب» ينعي المناضلة الكويتية شيخة يوسف الحميضي

قال بنعيسى: إن الراحلة كانت حقوقية بامتياز وتاريخها حافل بالنضال إيمانًا بالقومية العربية فنادت باستقلال بلادها ودافعت عن القضية الفلسطينية، وأيدت الثورة الجزائرية ضد الإستعمار الفرنسي، ونددت بالعدوان الثلاثي على مصر عام 1956 وكانت أحد أبرز مؤسسي المنظمة العربية لحقوق الإنسان وفرع المنظمة بالكويت.


وأعرب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عن خالص تعازيه لأسرتها والشعب الكويتي، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته.


وقد أدان الأمين العامة لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بن عيسى جريمة الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بإعدام الشاب الفلسطيني الشهيد محمد شوكت سليمة في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة.


وقال «بن عيسى» إن الإحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمته البشعة الموثقة بدم بارد حيث أطلق النار على الشهيد الفلسطيني من مسافة صفر وهو جريح ملقى على الأرض، في استمرار لسياسة الإرهاب التي يتبعها الاحتلال مع الشعب الفلسطيني الأعزل بصورة يومية دون رادع دولي يذكر.