انتهاء مدة توفيق أوضاع الجمعيات الأهلية.. اليوم‎‎

التضامن
التضامن

أكد طلعت عبد القوي رئيس  الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن مدة توفيق أوضاع المؤسسات الأهلية تنتهي اليوم الاثنين 10 يناير.

وأضاف طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه تقدم بتعديل اللائحة الداخلية لبعض مواد قانون تنظيم العمل الأهلي149 لسنة 2019 إلى مجلس النواب، لمد مدة توفيق الأوضاع حتى يونيو المقبل، مناشدا الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالإسراع لتوفيق أوضاعها.

وأكد رئيس اتحاد الجمعيات أن منظمات العمل المدني لها دور كبير في تنمية المجتمع، حيث تشارك فى العديد من المشروعات القومية منها المبادرة الرئاسية حياة كريمة، 2 كفاية، مشروع تنمية الاسرة وغيرها منوالنشروعات التي تلعب دورا هاما في المجتمع المصري.

ووافقت وزارة التضامن الاجتماعي ، على 1472 منحة للجمعيات لتنفيذ مشروعات فى  المجالات الصحية و التعليمية و البيئية، كذلك مناهضة العنف، ومواجهة تداعيات فيروس كورونا، ودعم حقوق الطفل والمرأة، بالاضافة إلى دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وحقوق الإنسان، وتنمية الديمقراطية وأيضا المشروعات الاقتصادية لزيادة دخل الأسرة وإيجاد فرص عمل للشباب.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أن توفيق أوضاع الجمعيات يستهدف إنشاء قاعدة بيانات متكاملة تضم جميع الجمعيات الأهلية في مصر، حيث تحتوي المنظومة على العديد من المعلومات المطلوبة عنها مثل المواقع الجغرافية للعمل، والمجالات والأنشطة التي تنفذها الجمعيات، ورصد النتائج، ومراجعة الموازنات، مشيرة إلى أنه تم تدريب العاملين في المديريات والإدارات الاجتماعية على تلقي الطلبات الإلكترونية لتوفيق الأوضاع، بالإضافة إلى توفير خدمة الدعم الفني لها.

وتقدم الجمعيات الأهلية بالتعاون مع بعض الوزارات مساعدات في صورة دعم نقدي فى صورة مبالغ مالية أو عينية  كألاغذية والمستلزمات طبية أو المساعدات الأخرى التي  تحتاجها الأسر الاولى بالرعاية كلا في نطاق محافظاته.

 اقرأ أيضا | «التضامن» توضح شروط الانضمام للمؤسسات الاجتماعية