«الصراعات الزوجية واثارها على الصغار» ندوة في مكتبة مصر الجديدة.. غدا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال الدكتور نبيل حلمى، أستاذ القانون الدولى ورئيس جمعية مصر الجديدة إن الجمعية سوف تنظم أمسية توعوية قانونية بعنوان «الصراعات الزوجية واثارها على الصغار»، يشارك فيها محمد الخياط المحامى بالنقض، والتى تأتى في اطار استراتيجية الجمعية للتوعية المجتمعية بمشاكل الاحوال الزوجية ، وذلك في الخامسة من مساء غد الثلاثاء بمكتبة مصر الجديدة احدى المنصات الثقافية التابعة للجمعية.

من جانبه اشار الدكتور محمد الخياط الى انه لا يوجد منزل يخلو من الخلافات الزوجية لدرجة يتحول فيها الشجار إلي طقس طبيعي يومي يمارسه الاب و الام أمام الاطفال دون مراعاة للأثار السلبية علي نفسية الصغار و الكبار معاً ويغفلان أن الأطفال ينتبهون بشدة إلي كل ما يخص مشاعر الوالدين لانهما مصدر شعورهم بالأمان داخل الاسرة . ومن هنا قررنا أن تكون ندوتنا الحالية عن الصراعات الزوجية وتاثيرها علي الأطفال .

اقرأ ايضا :- غدا.. احتفالات عيد الميلاد تنطلق في متحف الطفل

ومن جانبها قالت ايمان مهدى مدير مكتبة مصر الجديدة ان الندوة ستتناول عدة محاور اهمها ماهية الصراعات الزوجية ، حقوق الزوجة و المطلقة و الصغار و حقوق الزوج بالاضافة الى  ماهية أسباب هذه الصراعات و كيفية تأثيرها علي الصغار بجانب كيفية الحد من هذه الخلافات و الصراعات بين الزوجين أمام الابناء و القضاء عليها .