إزالة 67 حالة تعدٍ على أملاك الري في قنا

إزالة 67 حالة تعدٍ على أملاك الري في قنا
إزالة 67 حالة تعدٍ على أملاك الري في قنا

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الري على ضفاف الترع والمصارف بقريتي الدير الشرقي والغربي التابع لمجلس قروي المحروسة.

وأوضح أشرف أنور رئيس مجلس المدينة، أن الحملة قد نفذت 27 قرار إزالة لحالات تعدي، وإزالة 40 حالة تعدي بشكل فوري، بمساحة إجمالية 4900 متر تقريباً، عبارة عن أكشاك خشبية وعشش بالبوص والفلاق وتشوينات روث مواشي ناهيك عن حالات تعدي بالزراعة على منافع وأراضي الري. 

وتابع أنه جرت تلك الحملة تنفيذاً للموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وبالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وهندسة ري نقادة، وبحضور اللواء يوسف عبدالمقصود مساعد مدير الأمن بقنا.  

وأضاف "أنور" أن الحملات مستمرة في التصدي لأى حالات تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، والبناء المخالف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا بالتعامل الحاسم مع هذا الملف.

وفي سياق مواز، أنهت الوحدة المحلية لقرية أبنود برئاسة رفاعي عبداللاه رئيس القرية، رفع تراكمات الأتربة والقمامة بقطعة أرض قد جرى تخصيصها لإنشاء مدرسة تجريبية للغات بالقرية، والتي دام رفع التراكمات على مدار 7 أيام بالتنسيق والتعاون مع الجهود الذاتية من أهل القرية.


وأوضح عبداللاه، بأن المدرسة المزمع إنشاؤها تقام على مساحة 2100 متر بعدد 22 فصلا، والتى تعتبر ثالث مدرسة تجريبية للغات بقرى مركز قنا، بعد مدرسة المخادمة التجريبية للغات التى يجري إنشاءه، ومدرسة القناوية التى جري تخصيص قطعة أرض بإنشائها، وقد جرى تسليمها إلى إدارة الأبنية التعليمية بمديرية التربية والتعليم بقنا، لبدء الأعمال خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا | محافظ قنا يتفقد أعمال إنشاء مدارس جديدة بقوص ضمن «حياة كريمة»