وزير الخارجية الإيراني: اقتربنا من التوصل إلى «اتفاق جيد»

حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، مساء اليوم الأحد 9 يناير، الاقتراب من التوصل إلى اتفاق جيد في فيينا، معربًا عن أمله أن يتم الاتفاق في أسرع وقت، حسب قوله.

وقال عبد اللهيان، في تصريحات مع التلفزيون الإيراني، إن إيران ستواصل المفاوضات بمنطق قوي، متحدثًا عن أنه بلاده قدمت حلولا للأطراف الأخرى في فيينا.

وأعرب عن أمله أن يتم الاتفاق في أسرع وقت، قائلا: "لا نريد مفاوضات استنزافية ومطولة".

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية، نقلت عن مصدر مقرب من الوفد الإيراني في المفاوضات، قوله إن "الحديث عن التوصل إلى اتفاق مؤقت عار من الصحة تماماً ومزور"، دون المزيد من التفاصيل.

وذكرت صحيفة رأي اليوم، في وقت سابق اليوم، أن إيران والولايات المتحدة الأمريكية "توصلتا خلال مفاوضاتهما غير المباشرة في فيينا إلى اتفاق مؤقت لعامين لبناء الثقة، يعتبر مرحلة اختبار نوايا وبناء ثقة، وترفع بموجبه الولايات المتحدة كافة العقوبات المفروضة على إيران في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب على مراحل".

وقال وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، في وقت سابق، إن بلاده تمتلك الإرادة اللازمة للوصول إلى اتفاق جيد بشأن الملف النووي.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أكد اللهيان خلال اتصال هاتفي مع نظيره الهندي سوبرامانیام جایشانكار، أن "طهران تمتلك الإرادة اللازمة للوصول إلى اتفاق جيد".

اقرأ أيضًا: كبير المفاوضين الإيرانيين: العد العكسي للتوصل إلى اتفاق نهائي في فيينا «بدأ»