كيروش «يحرض» الفراعنة على النسور

دراسة نيجيريا بالفيديو.. وشحن حماس اللاعبين.. وعدم المجازفة بـ«السولية»

المنتخب الوطنى أثناء رحلته إلى الكاميرون لخوض مباريات أمم أفريقيا
المنتخب الوطنى أثناء رحلته إلى الكاميرون لخوض مباريات أمم أفريقيا

يختتم غدا المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمواجهة نيجيريا غدا ضمن منافسات الجولة الأولى ببطولة الأمم الأفريقية التى  تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.   


 ومن المقرر أن تستمر البعثة فى مدينة جاروا بعد المباراة لمواجهة منتخب غينيا بيساو السبت المقبل ضمن الجولة الثانية للمجموعة، وتنتقل بعدها إلى العاصمة ياوندى للقاء منتخب السودان يوم 15 يناير الحالى فى ختام مباريات المجموعة.


وكان كيروش قد اختار 26 لاعبا هم : محمد الشناوى ومحمد صبحى ومحمود جاد، وفى الدفاع: أكرم توفيق وعمر كمال وأحمد حجازى ومحمود حمدى «الونش»، أيمن أشرف ومروان داوود وأحمد فتوح ومحمد عبد المنعم ومحمود علاء  وعمرو السولية وحمدى فتحى وإمام عاشور وعبد الله السعيد ومحمد الننى وأحمد سيد «زيزو» ومهند لاشين ومحمد شريف وعمر مرموش ومحمد صلاح ومحمود حسن «تريزيجيه» ورمضان صبحى  ومروان حمدى .


وشدد الجهاز الطبى بقيادة د. محمد أبو العلا على الإجراءات الاحترازية فى فندق إقامة الفراعنة فى الكاميرون، وتحذير أى لاعب من اختراق الفقاعة الطبية خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.


وتمسك كيروش بالجاهزية التامة لـ عمرو السولية نجم وسط المنتخب للدفع به أمام نيجيريا غدا، مؤكدا أنه لن يغامر بأى لاعب فى تشكيل المنتخب الأساسى حتى يكون جاهزا بنسبة 100%، مطالبا الجهاز الطبى بعدم التعجل فى عودة أى لاعب .


ويعانى السولية من إصابة عضلية قوية لحقت به خلال التسخين لمباراة الأهلى والرجاء المغربى، ويخضع فى الوقت الحالى إلى تدريب علاجى مكثف  أملا فى لحاقه بمباريات المنتخب فى الأمم الأفريقية.


وشهد تدريب أمس قيام كيروش بمساعدة معاونيه بوضع خطة  الفوز على نيجيريا من أجل احتلال صدارة المجموعة بمشاهدة لقطات من مباريات المنافس فى التصفيات مع منح التكليفات للاعبين.. ودراسة نقاط القوة والضعف عندهم حيث اجتمع معهم وحذرهم من قوة النسور الخضر خاصة أن المنافسين يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف وقرر المدرب البرتغالى الاعتماد على نفس تشكيلة الفريق فى التصفيات المؤهلة للمونديال مع إجراء تغيير واحد أو اثنين على أقصى تقدير فى التشكيلة الأساسية.


وأعرب محمد شوقى المدرب المساعد عن سعادته بالحماس الذى يسيطر على اللاعبين، مؤكدا أنهم استحقوا الانضمام للفراعنة لأنهم قدموا مباريات جيدة مع فرقهم وكان أدؤاهم رائعا وفاق التوقعات.


وشدد شوقى، على أنه لا نية لتغيير طريقة اللعب، ووجود  أكثر من لاعب فى الخط الأمامى فى القائمة النهائية لا يعنى التغيير، وهو يبحث دائمًا عن العناصر التى تجيد إحراز الأهداف، وهذا أمر مهم له.


وأضاف المدرب المساعد أن الاعتماد على صلاح وتريزيجيه بصفة أساسية وارد وهذا الأمر يرجع إلى جاهزيتهما لأن الجهاز يبحث عن الأسلوب الذى يمكنه من تحقيق الفوز.


وتابع أن كيروش لديه خبرة كبيرة من خلال مسيرته فى تدريب الأندية الأوروبية، ولذلك يجيد التعامل نفسيًا مع اللاعبين.