مقتل فتاة بعد إشعال أمها النيران فيها بكفر الزيات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عصام عمارة

شهد مركز الحروق بمستشفى كفر الزيات العام  في محافظة الغربية، منذ ساعات، وفاة فتاة متأثرة بإصابتها بحروق في أغلب جسمها، عقب إقدام والدتها على إشعال النيران فيها بسكب بنزين عليها، بسبب الخلافات الأسرية التي نشبت بينهما منذ يومين، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى لحين صدور قرار من النيابة. 

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية قد تلقى  إخطارا من مأمور مركز شرطة طنطا بورود إشارة من مستشفى طنطا الجامعي باستقبال فتاة تبلغ من العمر 17 عاماً مصابة بحروق شديدة من الدرجة الثالثة وحالتها سيئة وتم تحويلها إلى مستشفى الحروق بكفر الزيات لتوفير كافة الرعاية الطبية.

اقرأ أيضا | إحالة سائق ميكروباص متهم بالتحرش للمحاكمة بكفر الزيات

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية وتبين أن الفتاة تقيم بقرية الرجدية التابعة لمركز طنطا مصابة بحروق من الدرجة الثالثة بالوجه وفروة الرأس والعنق والصدر والكتف اليمنى والذراع اليسرى، وتم عمل الإسعافات اللازمة لها بمستشفى طنطا الجامعي وتم تحويلها إلى مستشفى الحروق بكفر الزيات وبسؤال المجنى عليها في المستشفى أكدت أن والدتها هي من أشعلت النيران فيها كما اتهمت شقيقتها الأم بإشعال النيران فيها.


ودلت تحريات مباحث مركز طنطا على قيام الأم بإشعال النيران في الفتاة من خلال سكب بنزين فيها، بسبب خلافات أسرية بينهما بعد مشادة كلامية. 

حرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة عمل التحريات حول ظروف الواقعة وإخطار جهات التحقيق في الواقعة والتي أمرت بضبط والدة المجني عليها وبمواجهتها نفت التهمة وأمرت بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات وانتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن، وباشرت النيابة التحقيق.