المنظمة الدولية للهجرة بمصر تناقش دور الشباب في مواجهة التحديات المناخية

المنظمة الدولية للهجرة بمصر  تناقش دور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية.
المنظمة الدولية للهجرة بمصر  تناقش دور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية.

نظمت المنظمة الدولية للهجرة مصر اليوم الأحد بالتعاون مع منظمة إنقاذ الطفولة ورشة عمل في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم حول تغير المناخ، بعنوان: دور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والمناخية.

عمرو أديب عن رحيل وائل الإبراشي: هزني خبر وفاته.. كان متميزا وله بصمات مهمة

ركزت ورشة العمل على التحديات والحلول للقضايا البيئية الحالية وشاركت فيها كارولين دوماس، المبعوثة الخاصة للمنظمة الدولية للهجرة المعنية بالهجرة والعمل المناخي.

 

جاء ذلك فى بيان صحفى اليوم الأحد  لمنظمة الهجرة الدولية بمصر  وقد أكدت السفيرة كارولين دوماس المبعوث الخاص للهجرة والتغيير المناخي بالمنظمة الدولية للهجرة ، أن العالم لم ينجح بعد في عكس تأثير التغييرات المناخية ، وانه لازال هدف تقليل درجات الحرارة لاقل من 1.5 درجة بعيد المنال .

 

وأوضحت السفيرة خلال كلمتها في ورشة دور الشباب في مواجهة التحديات البيئية والتغييرات المناخية ، أن هناك مشكلة ضخمة من زيادة منسوب مياه البحر وملوحة التربة والجفاف وندرة المياه وانتشار الأمراض المعدية خاصة في دول افريقية مثل كينيا وأثيوبيا وأيضاً بعض مناطق آسيا.

 

واشارت الى أنه في عام 2020 تضرر الملايين من البشر من الظواهر المناخية التي أدت إلى كوارث جعلتهم يتحركوا منمناطقهم الأصلية وجعلت من الضروري تهجيرهم.

 

كما أوضحت أنه صدر تقريرين من البنك الدولي وIPCC يرجحان أن في حالة عدم التصرف تجاه التغيرات المناخية, فإن 143 مليون بشري قد يتعرضوا للتهجير.

 

وأضافت السفيرة كارولين دوماس أن هناك عدة أفكار يجب الاهتمام بها فيما يخص التغييرات المناخية منها تحسين التكنولوجيا الزراعية ومجابهة غرق الجزر وتحسين البنية التحتية.

 

وشددت على ضرورة الاهتمام بالأطفال أثناء عمليات المجابهة خاصة في مجالات التعليم والصحة وتوفير البيئة الآمنة لرعايتهم.