طقس مستقر وسقوط أمطار متوسطة بشرم الشيخ في أول أيام منتدى شباب العالم

الطقس
الطقس

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه ستسود حالة من الاستقرار في حالة الطقس بداية من الغد، مشيرا إلى أن هناك فرص سقوط أمطار اليوم في شرم الشيخ خلال الساعات المقبلة قد تصل لمتوسطة لكنها غير مؤثرة.

أوضح محمود شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن غدا سيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية في مدينة شرم الشيخ المقرر إقامة منتدى شباب العالم فيها، مشيرا إلى احتمالية سقوط أمطار على مناطق من جنوب سيناء ومطروح وربما تمتد إلى الإسكندرية.

وبين محمود شاهين، أن فرص سقوط أمطار تكون خفيفة غدا، وسيكون هناك شبورة وتوجد فرص سقوط أمطار في جنوب سيناء تصل إلى المتوسطة، مشيرا إلى أن الأجواء غدا مستقرة في شرم الشيخ.

وتوقع مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة غدا على بعض المناطق، إضافة إلى فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغريية، ومناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ومن ناحية آخرى كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة طقس البلاد غدا الاثنين حيث تشهد البلاد طقسا باردا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس غداً تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة على فترات متقطعة وأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر والفرصة مهيأة لتكون السيول على بعض مرتفعات جنوب سيناء، وأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية  وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

اقرأ أيضا | الأرصاد: نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة وأمطار رعدية.. غدا