«الصحة»: دعم مراكز اللقاح بالدقهلية بـ 88 ثلاجة من مخازن الوزارة

الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة
الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن استلام 88 ثلاجة لحفظ الطعام من مخازن التموين الطبي بالوزارة وذلك دعما من الوزارة لمراكز اللقاح بالمحافظة .

وأشار  إلى أنه  سيتم توزيع الثلاجات طبقا لإحتياجات كل مركز .

 يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان باستمرار العمل بمراكز التطعيم حفاظاً على الصحة العامة ومكتسبات الدولة في مواجهة فيروس كورونا .

 وتقدم مكي بالشكر لوزارة الصحة لحرصها الدائم على دعم صحة الدقهلية بكافة الامكانيات بما يساهم في تحقيق نتائج جيدة وتقديم خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة والارتقاء بالخدمة الطبية والنهوض بها .

وكان الدكتور سعد مكي قد سبق وأعلن منذ أيام عن قيام  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالم والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان بدعم مستشفيات الصحة بالدقهلية بأحدث الأجهزة المتقدمة والمعدات الطبية لتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين بالإضافة إلي تطوير كافة المستشفيات بأحدث الوسائل الطبية الحديثة .

وأكد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن ذلك يأتي في إطار سعي الدولة لتطوير المنظومة الصحية من خلال تطوير ورفع كفاءة كافة المستشفيات الصحية ودعمها بالأجهزة الطبية والمعدات الطبية اللازمة

وأشار مكي إلى أنه تم دعم  مستشفى ميت سلسيل المركزي بجهاز كي جراحي و 3 سباب كما تم دعم مستشفى شربين المركزي ب 1 منظار عظام ،وتم دعم مستشفى شبراهور المركزي بجهاز صدمات و 2 فنت كما تم توريد 9 ثلاجات أمصال، وذلك بتكلفة تقدر بحوالي 5 مليون جنيه .

اقرأ أيضاً : محافظ البحيرة: تطوير وإنشاء ٦ مراكز لتجميع الألبان ضمن المبادرة الرئاسية