شباب العالم | غدا انطلاق منتدى الشباب بحضور الرئيس السيسى

شباب العالم | العالم يشهد غدا انطلاق منتدى الشباب بحضور الرئيس السيسى
شباب العالم | العالم يشهد غدا انطلاق منتدى الشباب بحضور الرئيس السيسى

تنطلق غدا بمدينة السلام «شرم الشيخ» فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وستناقش جميع موضوعات المنتدى المحاور الثلاثة الأساسية، هى «السلام والإبداع والتنمية».
تبدأ الفاعليات الغدبالحفل الافتتاحى بحضور الـرئيس السيسى وعدد من القادة ورؤساء الحكومات ومن بينهم الـرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمى وولى عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثانى ، بالإضافة لكبار الشخصيات الدولية البارزة من مصر والشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

وتضم قائمة المشاركين والمتحدثين فى جلسات المنتدى عددا كبيرا من أبرز القادة حول العالم فى مجال التغيرات المناخية وعلى رأسهم الوزير البريطانى ألوك شارما رئيس قمة المناخ «كوب 26» والتى عقدت مؤخراً فى جلاسكو ببريطانيا ، حيث تولى مصر أهمية كبرى لملف المناخ خاصة فى ظل استعدادها لاستلام رئاسة قمة «كوب 27»، والتى ستنعقد فى مدينة شرم الشيخ فى نوفمبر القادم ، كما سيشارك أيضاً جون كيرى المبعوث الأمريكى لشئون المناخ وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.


كما سيشارك أيضاً ممثلو مصر فى المنظمات والهيئات الدولية فى المنتدى وعلى رأسهم الدكتورة غادة والى وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة المدير العام التنفيذى لمنظمة الأمم المتحدة للجريمة والمخدرات والإرهاب» والدكتور محمود محيى الدين المدير التنفيذى لصندوق النقد الدولي، والسفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط.


ومن المقرر أن يعقب الحفل الافتتاحى جلسة رئيسية عامة حول جائحة كورونا كإنذار للإنسانية وأمل جديد لها.
وتلقت إدارة منتدى شباب العالم أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة فى الفعاليات المتميزة فى نسخة هذا العام من مختلف القارات وهى بالترتيب: أفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ..

وأعلنت إدارة المنتدى عن مجموعة من المعايير لاختيار الشخصيات المؤثرة والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم، والتى تتضمن اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية التى تتعلق بالموضوعات التى يناقشها المنتدى، وكذلك الشباب من أصحاب الطموح والشغف الحقيقى لحل المشكلات العالمية وابتكار المبادرات لغد أفضل،..

 

وأعلنت إدارة المنتدى عن استخدام تقنيات غير مسبوقة فى الكشف والاحتراز والوقاية من فيروس كوفيد-19 خاصةً المتحور الجديد «أوميكرون» ، وتضم التقنيات غير المسبوقة روبوتا متطورا يعمل على تعقيم القاعات، وروبوتا آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، فضلاً عن تقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات.

هذا بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور، كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى فى حالة ظهور حالات إصابة..

واستحدث المنتدى هذا العام لجنة تنظيمية جديدة ضمن لجان التنظيم لتكون مدعومة بفريق طبى ومزودة بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أى حالة يتم الشك فى إصابتها بأى أعراض كوفيد-19، وتضمنت الإجراءات التأكد من جاهزية الغرف المخصصة للعزل فى كل فندق فى حال ظهور إصابة لأحد المشاركين فى المنتدى.

مع ضمان تقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة. إضافة إلى تدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية والبروتوكولات التى سيتم تطبيقها طوال فترة الانعقاد، مع إجراء فحص دورى كل 48 ساعة لجميع المشاركين والضيوف.

 

اقرأ ايضا | برلماني: تعرفنا خلال ورش عمل منتدي شباب العالم على أفكار مختلفة