بث مباشر.. حفل افتتاح أمم إفريقيا 2021 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تقدم بوابة أخبار اليوم خدمة بث مباشر حفل إفتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي ينتظرها عشاق كرة القدم حيث من المقرر ان تنطلق البطولة بعد قليل على ملعب باول بيا ستاديوم " ملعب أوليمبي " بالعاصمة ياوندي

في الكاميرون .

البث المباشر :

ومن المقرر أن ينطلق حفل الإفتتاح في بعد قليل  قبل المواجهة الافتتاحية بين المنتخب الكاميروني صاحب الضيافة ومنتخب بوركينا فاسو ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الأولى . ينتطلق

الحفل  سينطلق  بعد وصول بول بيا رئيس دولة الكاميرون رفقة زوجته  ثم يعزف النشيد الوطني للكاميرون وتبدأ الفرق الاستعراضية في تنفيذ عروضهم ثم يلقي الرئيس بول بيا كلمته الافتتاحية للبطولة و سيكون الحفل مقتصرا على بعض العروض الثقافية والشعبية في الكاميرون بجانب عروض الرسوم المتحركة يشمل على المنتخبات المشاركة في البطولة.

ويذاع الحفل عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس beIN Sports HD 2 Max .. beIN Sports HD 1 Max    

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتي 6 فبراير القادم في خمس مدن مختلفة وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

بث مباشر.. حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2021»