«أزهر المنيا»: 29 ألف طالب يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصل لليوم الثاني على التوالي 29 ألفا و183 من تلاميذ وطلاب المعاهد الأزهرية في المنيا، للفصل الدراسي الأول 2021-2022، داخل 325 معهدًا أزهريًا من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، وسط إجراءات وقائية واحترازية من وباء كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً| انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للمعاهد الابتدائية الأزهرية بسيناء

وأعلنت الإدارة العامة للامتحانات برئاسة الشيخ على حسن، مدير الامتحانات قيام 8434 من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بأداء امتحان مادتي الحساب والمهارات، و8026 من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بأداء امتحان مادتي الدين الإسلامي والعلوم، داخل 163 معهدا ابتدائيا.

فيما قام 6562 طالبا وطالبة بالصف الأول الإعدادي بأداء امتحان مادتي التفسير والحديث، والعلوم، و6161 طالبا وطالبة بالصف الثاني الإعدادي بأداء امتحان مادتي التفسير والحديث، والعلوم، داخل 162 معهدا إعداديا.

وتفقد الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية، بتفقد لجان الامتحانات، بالمرور على لجان معاهد: «الفكرية وبني موسى الابتدائيين، بنين وفتيات بني عبيد الابتدائي الإعدادي».

خلال الزيارة أثنى «طلب» على وضوح أسئلة الامتحانات، ومجيئها من المقررات الدراسية، وخلوها من أي غموضٍ أو صعوبات، مشددًا على المعنيين بلجان الامتحانات اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الآمن حفاظًا على سلامة المنظومة الامتحانية من وباء كورونا المستجد، مضيفًا أنه روعي عند وضع الأسئلة معايير ومواصفات الورقة الامتحانية؛ لتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وفي سياق متصل، تحت رعاية وبتوجيهات المهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا قام طلاب مدرسة السلام الثانوية بنين الذين استقبلهم وكيل الوزارة بمكتبه بحضور محمد أبو العيون مدير عام الشؤون التنفيذية، وذلك لقيامهم بعمل مبادرة (مش لوحدك) والتي قاموا فيها بزيارة عدد من الأطفال المرضى داخل  المستشفيات منها مستشفي الاميري، ومستشفى الأورام والفشل الكلوي، وقاموا بعمل العاب للأطفال المرضي منها (بوكس السعادة)، كما قاموا بتقديم الهدايا لهم لإدخال البهجة والسرور عليهم.

وقال الرشيدى لأبنائه الطلاب أن ما فعلتوه يعد بادرة إنسانية وتربوية تأتي لتؤكد أن التربية تسبق التعليم وطالبهم بالاستمرار فى هذا النهج، وفى نهاية اللقاء قام الرشيدي بتكريم الطلاب واعطائهم شهادات تقدير على العمل الذي قاموا به، تمت هذه المبادرة تحت إشراف د.على عبد السلام مدير عام إدارة المنيا التعليمية، وتشجيع عمار حسين عمار مدير المدرسة، وتنفيذ برجريت ماهر إخصائي أول إعلام تربوى جاء ذلك بحضور عبير يوسف موجه عام الإعلام التربوي بالديوان وأحمد فاروق موجه عام التعليم الصناعي.