عاجل

محافظ المنيا ينٌعي ضحايا حادث الطريق الساحلي بمدينة الطور من أبناء المحافظة

اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا
اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا

ينعي اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، ببالغ الحزن والأسى ضحايا حادث الطريق الساحلي بمدينة الطور، والذي وقع نتيجة تصادم بين أتوبيس وميكروباص، وأسفر عن مصرع وإصابة عدد من أبناء مراكز المحافظة.

ويتقدم محافظ المنيا، بخالص العزاء لأسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

اقرأ أيضاً| المنيا في 24 ساعة | تشييع جثامين ضحايا حادث تصام «أتوبيس طور سيناء»

وفي سياق متصل ،بعد انتظار حوالي ١٨ ساعة ، شيع المئات من أهالي قرية منسية اليوسفي ، مركز بني مزار ، بالمنيا ، مع أب مكلوم  ، سيدة وأطفالها الثلاثة ، الذين لقوا مصرعهم  في حادث تصادم بمحافظة جنوب سيناء ، ضمن ٣٤ قتيل ومصاب .

 ففي الساعات الأولي من صباح اليوم الأحد ، ودع المئات من الاهالي ، والأب المكلوم ؛ زوجته سارة جمعة محمد حسن، وأبناءهم الثلاثة : خديجة علي الناجي 8 أعوام، وحمزة 10 أعوام، ومحمد 3 أعوام ، وتم دفنهم بمسقط رأسهم بمقابر البهنسا ووقف الزوج يستقبل عزاء الأهالى وهو فى حالة انهيار من الحزن والألم فى  مشهد بكي له الأطفال قبل الكبار  .
ورفض الاب الانصراف الي المنزل ، ووقف حوالي الساعة بجوار مقابر الأربعة ، قائلا هتروح امين كل اللي ليه مات .. يا ريتني مت معاهم .. وإجباره الأهالي علي الانصراف من المقابر .

وكانت الأجهزة الأمنية بجنوب سيناء قد تلقت إخطارا بحادث تصادم بين سيارة ميكروباص وأتوبيس وراح ضحيته 17 شخصا وأصيب 18 آخرين وتم نقلهم إلى المستشفيات.

وأفادت التحريات   بأن 16 من الضحايا هم من أبناء محافظة المنيا وتحديدا من مركز بنى مزار شمال المحافظة وتبين أن الضحايا منهم 2 من قرية ساقولا و4 وهم أم وأبنائها الثلاثة من قرية منشية اليوسفى وكذلك ضحايا من قرية أم الساس وشلقام وابوجرج  التابعين للمركز ايضا ضحية من  مركز سمالوط وأخرى فى مطاى.

وخيم الحزن على محافظة المنيا ، وقرى ضحايا الحادث ، حيث تنتظر قرى "اعطو، وشلقام، وساقولا، ومنشية اليوسفي" في مركز بني مزار، لاستقبال جثامين ضحايا الحادث .
وحددت الأجهزة المختصة بمحافظة جنوب سيناء، هوية المتوفين في حادث تصادم أتوبيس غرب ووسط الدلتا مع ميكروباص، والذي وقع اليوم السبت على الطريق الدولي بجنوب سيناء، وتسبب في مصرع ١٧ شخصًا وإصابة 18 آخرين.

وأضاف المصدر أن الحادث أسفر أيضًا عن وفاة كل من محمود عبدالرحيم محمد أحمد، وعادل زايد جمال، وأحمد مصطفى محمد أبو النور، وأحمد شعبان محمد أحمد، ومحمد جابر رمضان سائق الأتوبيس، وأشرف محمود إسماعيل، وكمال محمد عبدالفتاح علي، وضاحي محمود، ورجب السيد أحمد، وجاري التعرف على هوية باقي الجثث  وكان للمنيا العدد الأكبر  في ضحايا حادث طور سيناء فقد لقي مصرع ١٥ شخصا مصرعهم من أبناء المحافظة من إجمالي ١٧  شخصا توفوا في الحادث .