بسبب الرياح الشديدة.. انهيار «سقالات» «سيمون أرزت» وتحطم 5 سيارات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تحطمت منذ قليل ما يقرب من 5 سيارات كانت متوقفة أسفل مبنى سيمون أرزت التاريخي الذي يعد أول مركز تجاري بالشرق الأوسط والذي تم بناؤه في مطلع القرن العشرين، بعد أن انهارت المشدات الخشبية والسقالات  من أجل ترميم وإعادة افتتاح مبنى سيمون.

اقرأ أيضاً| حصاد بورسعيد في الأسبوع الأول من 2022

وبدأت أعمال الترميم منذ عامين وتعثرت لخلافات غير معروف أسبابها ومازالت متوقفة حتى الآن ومما أثر على حالة المشدات وجعلها بدون مراجعة لفترة طويلة مما جعلها عرضة للتأثر بالرياح الشديدة في النوة الأخيرة في أول شهر طوبة وخصوصا قرب المكان من شاطئ قناة السويس علي بعد  10 أمتار حيث يقع المركز التجاري في شارع سان جوزيف ثم حاليا السلطان حسين ومعروف شعبيا باسم شارع رقم واحد لأنه أول شارع بعد شط القناة.


ولم يسفر الحادث العرضي عن أية خسائر في الأرواح إلا السيارات وقد انتقلت الحماية المدنية لموقع الحادث والأدلة الجنائية وجار التحقق من عرضية الحادث وعدم وجود قصد جنائي عمدي في الموضوع
يقول العقيد هاني المهدي رئيس الحماية المدنية لبوابة أخبار اليوم :


جار التحقق وإزالة الركام والأخشاب والسقالات بعد انتهاء المعمل الجنائي من عمله وتنظيف مكان الحادث وإلزام أصحاب المكان بإعادة الوضع لأصله، ووارد تحرير محضر إهمال أن لم يكن هناك من قام بعمل تخريبي.


وعلمت بوابة أخبار اليوم : إن أصحاب السيارات قد أبلغوا شركات التأمين بعد تصوير الواقعة وحالة السيارات لاتخاذ اللازم حسب التعاقد التأميني مع أصحاب السيارات وكذا الموقف من توكيلات هذه السيارات.


وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت مؤخرا بنشر تقرير متكامل مدعم بألبوم صور عن قصة مول سيمون أرزت وكيف صنع هذه الإمبراطورية من محل صغير لبيع الدخان .