البابا تواضروس يستقبل عدد من اساقفة الكنيسة للتهنئة بالعيد 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون صاحبي النيافة الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السريان بوادي النطرون، والأنبا تيموثاوس أسقف الزقازيق ومنيا القمح، اللذين هنآ قداسته بعيد الميلاد المجيد.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون نيافة الأنبا دوماديوس أسقف ٦ أكتوبر وأوسيم وذلك للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس، أول امس الجمعة، اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ووفد من قيادات المحافظة، في دير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

ورحب قداسة البابا بالمحافظ والوفد المرافق، وأشار إلى أن اللقاء يقام في دير الأنبا بيشوي وهو أحد الأديرة العامرة منذ القرن الرابع الميلادي وله تاريخ كبير، وكذلك محافظة البحيرة العريقة التي تضم العديد من الآثار الإسلامية والمسيحية، كما أننا نلتقي مع بداية عام جديد ونحتفل بعيد الميلاد المجيد الذى قسم الزمن إلى ما قبل الميلاد وما بعده، والذي حدث في بلدة صغيرة (بيت لحم) والتي كانت قرية مغمورة وأصبحت تاريخية بعد مولد المسيح.

وأضاف قداسته "أننا نتعلم عدة رسائل من ميلاد السيد المسيح، ومنها الاهتمام بالطفولة وخاصةً في القرى، وهو ما نشهده حاليًا بمجهودات المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تسعى للاهتمام بالقرى وخاصة في قطاعات الطفولة والصحة والتعليم وهو انعكاس توجيهات الرئيس لجميع القيادات".

ومن جهته أشار اللواء هشام آمنة، إلى أن قداسة البابا قدم دروسًا كثيرة في الوطنية ويضرب الأمثال والعظة بقيمته الدينية والوطنية "فهو من الأبطال الذين جعلوا البلاد مستقرة".

اقرأ أيضا | البابا تواضروس: لم أكن أتمنى اختياري بطريركا لهذا السبب | فيديو