هايدى موسى: « حتشبسوت » أعادت اكتشافى

هايدى موسى
هايدى موسى

سارة الفارسى

لفتت الأنظار لها، وأصبح الجميع يتساءل عنها، وذلك بعد تصدر أسمها قائمة الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي فور ظهورها ضمن فعاليات افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر، لكن بمجرد أن عرف الجمهور أنها هايدي موسى، تذكر الجمهور أنها المطربة المتميزة التى كانت واحدة من بطلات مسلسل «لأعلى سعر»، والتي رغم نجاحها في المسلسل لكنها تخلت عن عروض التمثيل لتعود لعشقها الأول، الغناء، حيث بدأت مسيرتها من خلال كورال فرقة سليم سحاب بدار الأوبرا، مروراً بمشاركتها في برامج اكتشاف المواهب «ستار أكاديمي» و«آراب إيدول».. في السطور التالية تحدثت هايدي في حوار خاص لـ «أخبار النجوم» عن تفاصيل أغنيتها الجديدة المقرر طرحها في عيد الحب، كما تحدثت عن خطتها الفترة المقبلة وأمنياتها للعام الجديد.

في البداية.. تستعدين لطرح أغنيتك الجديدة خلال عيد الحب المقبل.. ما تفاصيلها؟

أقوم الآن بالتحضير لأغنية سينجل من المقرر طرحها في عيد الحب، لكن لن أستطيع الإعلان عن تفاصيلها في الوقت الحالي، وأعتقد أنها ستكون مفاجأة للجمهور.

آخر مشاركاتك الفنية كان خلال حفل افتتاح طريق الكباش بالأقصر.. كيف جاء اختيارك للمشاركة بالعرض؟

تم ترشيحي من قبل المايسترو الكبير نادر العباسي، والذي وثق في موهبتي، وأود أن أوجه له الشكر والتقدير لمنحي هذه الثقة، وكان الحدث الأعظم بالنسبة لي هو مشاركتي في توثيق جزء من تاريخ بلدي، لذلك سعادتي لا تصفها الكلمات، خاصة إنني قمت بتجسيد ملكة مصر، «حتشبسوت»، وشعرت بالفخر إنني أمثل حضارة بلدي العريقة.

ماذا عن كواليس التحضير لـ «أنشودة حتشبسوت»؟

قمت بعمل بروفات بشكل مكثف، وقرأت تاريخ الملكة حتشبسوت بالكامل، لكي أستطيع تقمص شخصيتها وأؤديها بشكل يليق بها، وأتذكر موقف مع المايسترو نادر العباسي بعد قدومي من السفر، وكنت مرهقة جداً، لكن فور نزولي من الطائرة ذهبت إلى الأستوديو لإستكمال البروفات، وعند لقائي به قال لي: «هايدي إنتي شكلك تعبان جدًا»، وقلت له: «أنا هقعد مع حضرتك لحد ما تخرج مني كل مواهبي الفنية التي ترأها»، لأنه من رأي في الموهبة، وأنا لم أتوقع أن يكون لدي الموهبة للمشاركة في تلك التجربة، خاصة أنها المرة  الأولى التي أغني فيها بلغة غير العربية، وبلون غنائي أشبه بالطابع الأوبرالي، وبعيدا عن الشكل الكلاسيكي الذي أعتدت تقديمه.

- ما شعورك أثناء الغناء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي؟

هذه المرة ليست المرة الأولى التي أغني فيها أمام الرئيس، ورغم ذلك كنت أشعر هذه المرة بالفخر وبالمسئولية الكبيرة.

شاركت من قبل في مسلسل «لأعلى سعر».. هل توجد نية في تكرار تجربة التمثيل مرة أخرى؟

«لأعلى سعر» أضافت لي الكثير بالرغم من تخوفي منها في البداية، وتعد أغنية «هجرتني» التي كانت ضمن أحداث المسلسل من أقرب الأغنيات لقلبي، لكن في الفترة الأخيرة كان كل تركيزي وحماسي للغناء، لذلك لو شاركت بالتمثيل مجددا أتمنى أن تكون مع شركة «العدل جروب»، وأتمنى أن يكون عمل يعرض في شهر رمضان.

ما أفضل الأحداث التي مرت عليك عام 2021 على الصعيد الشخصي والعملي؟ وماذا عن السلبيات أيضا؟

عام 2021 من أصعب الأعوام التي مرت علي، لأنها كانت مليئة بأزمات وتغيرات كبيرة وظروف صعبة نفسياً وجسدياً، وكانت صحياً الأصعب في حياتي، لكن أصبحت بعدها أقوى وقمت بإعادة حساباتي، وأبتعدت عن كثير من الأشخاص الذين كانوا يمنحوني طاقة سلبية، وبعد مرور كل أزمة أصبح شخصية جديدة.. وبالنسبة لأفضل حدث في العام، بالتأكيد كان مشاركتي في احتفالية طريق الكباش.

كيف استقبلت عام 2022؟

أحب أن أقضي أي مناسبة وسط أسرتي وأصدقائي، ولا يوجد مظاهر بعينها أقوم بفعلها ، لكن أجلس معهم ونتبادل الهدايا بيننا.

أخيرا.. ماذا عن أمنياتك مع بداية العام الجديد؟

أتمنى أن يكون عام أكثر إستقراراً وأماناً على جميع الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع، وأن تزول جائحة «كورونا»، لأنني دائما أرى أن الصحة ثم الأمان ثم الأهل ثم الأحباب هي أعظم نعم الدنيا.