أغرب طلب زواج في الستينيات.. مطلوب عريس يعيد البصر لـ«فكرية»

أغرب طلب زواج في الستينيات.. مطلوب عريس يعيد البصر لـ"فكرية"
أغرب طلب زواج في الستينيات.. مطلوب عريس يعيد البصر لـ"فكرية"

لم يصدق أحد أن الحسناء "فكرية كامل" ذات 27 عاما وهي كفيفة وعلاجها الوحيد هو أن تتزوج؛ حيث تبدأ قصة فكرية باستعراضها الأهوال التي مرت عليها خلال سبعة أعوام وأنفقت ما لديها حتى تتعافى من أغرب مرض يمكن حدوثه كما نشرتها مجلة آخر ساعة بتاريخ 30 مارس 1960.

قالت فكرية إنها كانت في العشرين من عمرها عندما تقدم لها الكثيرون للزواج منها ولكن لظروفها الخاصة اضطرت أسرتها إلى رفضهم جميعا، وعاشت فكرية أيام عصيبة ومرت بأزمات نفسية وفجأة وبدون أي مقدمات تحول الجميع إلى أشباح وتطورت حالتها إلى انعدام رؤية هذه الأشباح وحل محلها ظلام تام وانعدمت الرؤية تماما.

وقامت فكرية باستشارات جميع أطباء العيون واحتاروا جميعا عن سبب انعدام رؤيتها، حتى كشفت عند الطبيب محمد صبحي قبل وفاته، وبعد الكشف قال لها إن هناك التهاب بالشبكة الملونة والأعصاب باهتة والشرايين رفيعة و أنه قرأ أبحاثا كثيرة عن علاج هذا المرض وتم شفائهم تماما بعد إجراء جراحة لإزالة الحجاب الذي تكون وحجب الضوء ثم بعد ذلك إتمام الزواج.

فتحكى فكرية هذا الموقف وهي تضحك ثم قالت: فضحكت عندما سمعت هذا وقلت له إتمام الزواج شرط لنجاح حالتي؟

فرد الدكتور محمد وقال إن الزواج يساعد غالبا على عودة الأعصاب الى حالتها الطبيعية.

وبالفعل بدا العلاج بحقن قاع العين وصرفت فكرية العديد من الأموال حتى عجزت عن مواصلة دفع العلاج، وعندما علم الدكتور محمد بذلك الأمر ساعدها ماديا وقرر عمل العملية لها مجانا وطلب منها أن تضحك دائما لأن هذا يؤثر على حالتها ولا تفكر في مصاريف علاجها.

وفجأة مات دكتور محمد ومات أمل فكرية رغم ذلك إلياس إلا أنها وجدت بصيص من الأمل والنور بتقدم أحد الشباب إليها وتم عقد قرانها دون معرفة أحد من أقارب العريس أنها كفيفة، فكانت تضحك وتتعامل كأنها ترى كل شي من حولها.

وبعد ثلاث شهور اكتشفت أهل العريس أن فكرية ضريرة، وبدأت حملة رفض عنيفة منهم عليها، وبعد فترة من اختفاء العريس عاد وطلقها.


وتبكي فكرية وقالت: إن لو الدكتور محمد موجود لوجد لي حل مشكلة مصاريف علاجي وفكرة رفض أي شاب لي كعروسة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |آثار الحكيم.. رحلة كفاح من جرسونة بفندق لاكتشاف سمير غانم