منتدى شباب العالم: تحضيرات النسخة الرابعة بدأت منذ 7 أشهر | فيديو

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

قال إسلام رشدي، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن الغرفة المركزية للمنتدى تدير العمليات والأزمات، من خلال المتابعة بين كل الفرق ورصد كل التحديات التي تواجه الضيوف، ومتابعة اللجان مثل لجنة النقل والتصاريح، فلو أحد المشاركين جرى نقله ولم يخرج التصريح الخاص به تتعامل الغرفة مع اللجنة لحل هذه المشكلة.

وأضاف رشدي، خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية،  أن إدارة العمليات تتمثل أيضا في إصدار التقارير، حيث يتم تحديد المميزات الجديدة والتحديات التي واجهتها النسخة المنتهية من المنتدى، لافتًا إلى أن التحضيرات لهذه النسخة من المنتدى بدأت منذ 7 أشهر.

وأشار عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إلى أن الوفود الرسمية وممثلي وزارة الخارجية لا يسجلون على الموقع لأنهم يتلقون دعاوى المشاركة، ويتبقى الشباب المشارك سواء كان مصريًا أو أجنبيا، مؤكدًا أن نحو 498 ألف شاب سجلوا طلبات المشاركة، ولن يتمكنوا من المشاركة، إذ جرى اختيار 2000 شخص من إجمالي 500 ألف شخص طلبوا المشاركة. 

ولفت إسلام رشدي، إلى أن أولوية اختيار المشاركين تتم بخطوات معينة، مثل المشاركة من قبل، حيث يتم تفضيل من لم يشاركوا عليهم لإتاحة الفرصة للجميع، بالإضافة إلى اتباع التعليمات المنصوص عليها في موقع المنتدى مثل سريان جواز السفر وشهادة الـPCR.

وقال إسلام رشدي، عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، إن أصعب فترة في منتدى شباب العالم هي الفترة ما قبل المنتدى بعشرة أيام، ومع وصول الوفود، متابعا " بنبتدي الفترة دي بعمل التنظيمات المختلفة " .


وأضاف إسلام رشدي، خلال برنامج "صباح الخير يا مصر"،  أن اللجان تقوم باستقبال الوفود، وعمل ماسحات للتأكد من سلامة الوفود، وخلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، متابعا: " لازم نتأكد من خلال لجنة إدارة الازمات التكنولوجية من اختصاصاتها ولجنة أخرى مختصة بالإعلام والصحة ".

وتابع عضو اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم، "هناك فريق مختص لإدارة الأزمات الصحية وهي لجنة لم تكن موجودة في النسخ السابقة، وذلك بسبب تداعيات أزمة كورونا، مردفا " هناك لجنة هدايا تقوم بتوزيع بعض المواد الوقائية والفيتامينات على المشاركين " .

اقرأ أيضا | «تنسيقية الأحزاب»: هدفنا إخراج «الجيل Z» من قوقعة العالم الافتراضي| فيديو

تتجه أنظار العالم إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء غدا لمتابعة إطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي يعقد خلال الفترة (10 - 13) يناير الجاري بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعود المنتدى هذا العام عقب تأجيل نسخة العام الماضي بسبب جائحة كورونا؛ لفتح آفاق الحوار مجددًا بين شباب مصر والعالم، فضلاً عن طرح أصحاب الحلم والإرادة رؤيتهم لتحقيق التنمية على كافة المستويات.

وبات المنتدى منصة حوار شبابية عالمية أكدت أن مصر نقطة تلاقي الحضارات من أجل الانسانية ومنارة السلام والأمن وحاضنة لجميع الثقافات، كما جاءت هذه النسخة لتؤكدة قدرة الدولة المصرية على تنظيم العديد من المؤتمرات الدولية في ظل جائحة كورونا التي تجتاح العالم.

وتزينت مدينة شرم الشيخ لتصبح في أبهى صورها لاستضافة  النسخة الرابعة، حيث أنهت إدارة المنتدى كافة الاستعدادات والأمور التنظيمية الخاصة وزين شعار «لوجو» المنتدى شوارع المدينة وطائرات مصر للطيران التي تنقل الوفود المشاركة في المنتدى من جميع أنحاء العالم.