مصرع اثنين وإصابة آخر في انفجار «تانك بنزين» بحادث الدائري الأوسطي | صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقى  شخصان مصرعهما  وأصيب أخر، في حادث إنقلاب سيارة نقل واشتعالها على الطريق الدائري الأوسطي اليوم الأحد 9 يناير بحلوان.

ورجحت التحريات الأولية في الحادث ، انفجار أحد إطارات سيارة نقل تجر مقطورة ، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يد قائدها ،وشرحت التحريات انقلاب السيارة على يمين الطريق الدائري الأوسطي ، القادم من التجمع باتجاه البدرشين وأكتوبر، وتهشمها وانفجار تنك البنزين الخاص بها.

وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق سيارة نقل، اشتعلت فيها النيران على الطريق الدائري الأوسطي ، عقب انقلابها في حادث مروري بنطاق مدينة حلوان.

وتجري قيادات المرور على الطريق الدائري الأوسطي، عمليات تسيير الحركة المرورية لمنع التكدسات على طريق الأوتوستراد أعلى موقع الحادث أو على الدائري الأوسطي بمكان الحادث.

وكان الطريق الأوسطي قد شهد منذ أيام حادث مروع، حيث اصطدمت سيارة نقل بـ 13 سيارة بسبب الشبورة والسرعة الزائدة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في حادث الطريق الدائري الأوسطي أن 13 سيارة كانوا متوقفين فاصطدمت بهم السيارة النقل مما أدى لاشتعال النيران بـ 8 سيارات كانت متوقفة وأن النيابة تلقت إخطارات بأنه نتيجة حجب زاوية  الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث لذا تتكرر تلك الحوادث.


ولم يكن حادث الطريق الدائرى الأوسطي فقط بل تبعه حادث انقلاب أتوبيس على طريق السويس العين السخنة وأدى لإصابة 45 راكبا بالأتوبيس  

ويرى الدكتور محمد بدوي أستاذ الهندسة  الإنشائية والمدنية بكلية الهندسة جامعة عين شمس أن العيوب الهندسية التي تتسبب في وقوع حوادث الطرق أولها اختيار موقع خطأ لإنشاء الطريق، وثانيها تصميم الطريق ويكون به ميول ومنحنيات كثيرة وثالثها سلوك السائقين فأكثر من ٥٠ بالمائة من الحوادث تحدث بسبب السائقين.

وأضاف الدكتور بدوي قائلا : أحد أسباب حوادث الطرق الكمائن المفاجئة عند منحنيات الطرق والتى يصعب على سائقي النقل والترلات التوقف واستخدام الفرامل عندها فجأة مما يؤدي لوقوع حوادث لأن فرملة سيارات النقل مع حجمها الضخم وما تحمله من حمولة  كبيرة لذا عند التوقف فجأة عند الكمين تنقلب كما يجب ألا يتم إيقاف سيارات النقل أو الملاكي عند  الملفات ومنحنيات الطريق.

اقرأ أيضا|حادث جديد.. انقلاب سيارة نقل واشتعال بها أعلى الدائري الأوسطي | صور