هادية حسنى.. أسطورة الريشة الطائرة

هادية حسنى
هادية حسنى

محمد نور

بدأت ممارسة رياضة الريشة الطائرة وعمرى 11 سنة، وقبلها مارست الفروسية والجمباز والاسكواش.. وتعرضت لإصابة حرمتنى من ممارسة اللعبة لمدة عام، وفور شفائى شاركت فى بطولة الجمهورية وحصلت على الميدالية البرونزية وبعدها بعام شاركت فى بطولة الجمهورية للمرة الثانية وحصلت على الميدالية الذهبية وبعدها انطلقت لأحصد عشرات البطولات محليا وعربيا وأفريقيا ودوليا وعالميا.

تؤكد هادية: بحمد الله استطعت التوفيق بين تدريباتى وعملى وكأستاذ مساعد بكلية الصيدلة لمادة الفارماكولوجى أو علم السموم والأدوية بالجامعة البريطانية.. وعضويتى فى البرلمان عن محافظة الشرقية، مسقط رأس جدى.. كذلك حصولى على ماجستير العلوم البيولوجية من جامعة اباثب البريطانية وحاليا فى مرحلة الإعداد للدكتوراه.. وأنا أعطى كل مجال أهميته ووقته والإعداد له خاصة أن الشخص المنظم يكون أكثر نجاحا.

وأعربت عن أمنيتها وسعيها الحالى لتكوين وإعداد جيل من الناشئين والناشئات من الموهوبين فى رياضة الريشة الطائرة كما تسعى حاليا إلى انتشار اللعبة وزيادة شعبيتها فى مختلف المدن والمحافظات المصرية.

وعن أزمة ترشحها على منصب رئيس اتحاد الريشة الطائرة مؤخرا أكدت: لدى العديد من الطموحات والأفكار والخطط لتطوير اللعبة فى مصر وقررت الترشح لرئاسة الاتحاد خاصة أن لدى خبرة من عضويتى بمجلس إدارة نادى الزهور والبرلمان وكلاعبة..ولكنى فوجئت باستبعادى من الترشح بحجة أننى مازلت مقيدة كلاعبة.. وحتى الآن منصب الرئيس مجمد وننتظر القرار قريبا جدا. 

وعن اللعبة قالت: الريشة الطائرة تحتاج إلى ذكاء وسرعة بديهة ورد فعل ولياقة بدنية عالية وتركيز شديد.. وهى لعبة ليست سهلة كما يظن البعض ويجب ممارستها فى سن صغيرة.. وأرى أن مستقبل اللعبة فى مصر سيكون أفضل فى الفترة القادمة.