كثافات متحركة بالمحاور الرئيسية وانتشارالخدمات المرورية بالقاهرة والجيزة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

شهدت الطرق الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة صباح الأحد 9 يناير،انتظام حركة المرور، وسط بعض الكثافات المتحركة في المحاور ، وتواجد رجال المرور على كافة الطرق لتنظيم حركة السيارات.

وانتظمت حركة السيارات أعلى محاور الجيزة بشوارع الجيزة والنيل السياحي، والهرم والبحر الأعظم ونزلة الدائري اتجاه الصعيد والوراق والمريوطية وسط انتشار الخدمات بكل الطرق، ووتكدست حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، ويشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد كثافات متحركة .

ويشهد الطريق الدائري كثافات متحركة ، للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وكذلك الأمر للمتجه من المنيب وفي طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفي الاتجاه العكسي للقادم من المعادي، وايضا شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس، أمام المتجه إلى الدائري الأوسطي وطريق العين السخنة بسبب انقلاب سيارة نقل واشتعال النار بها.

ووجهت الإدارة العامة للمرور، عدة إرشادات توعوية لقائدي السيارات، خلال الشبورة وهي: استخدم الأنوار الخافتة «الضوء المنخفض»، وليس الأنوار المبهرة «الضوء العالي»، لكون الحزم الضوئية الصادرة عن الضوء المبهر، ترتد إليك ولا توفر لك رؤية جيدة، كما يعتقد البعض.

كما نصحت الإدارة، باستخدم الأنوار التحذيرية «الانتظار»، حتى تكون مرئياً للمركبات الأخرى قدر المستطاع أثناء الشبورة، مع ضرورة السير بسرعة بطيئة أثناء الشبورة، والحفاظ على المسافة التى بينك وبين سيارتك، وتجنب تغيير وضع السير، إلا عند الضرورة القصوى.

وتقوم الإدارة العامة للمرور، باتخاذ كافة الإجراءات، وتكثيف الخدمات المرورية اللازمة، تزامناً مع ما تشهده الفترة الحالية من تكون الشبورة المائية الكثيفة، على معظم الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة، خاصة خلال الساعات الأولى من صباح باكر، والتى تتسبب فى إنعدام الرؤية، وذلك حرصا على سلامة قائدى السيارات.

اقرأ أيضا|انقلاب سيارة نقل واشتعال النار فيها وإصابة قائدها أعلى الدائري الأوسطي