طالبوا بتخليد إسمها

أهالي الغربية ينعون المستشارة تهاني الجبالي.. ويطالبون بتخليد إسمها بالمحافظة

المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي

عصام عمارة

نعى الكثيرون من أبناء محافظة الغربية المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستور ية وعضو هيئة المفوضين بالمحكمة، والتي تعد رمزا من رموز محافظة الغربية القضائية، التي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع فيروس كورونا.

 و نعي عبدالفتاح عبده مدير الإدارة التعليمية بقطور وأمين لجنة ذوى الهمم بحزب مستقبل وطن بالغربية الفقيدة مؤكدا انها رمزا كبيرا لكل أبناء محافظة الغربية، وأن كل أبناء الشعب المصري يتذكرون مواقفها الراسخة في مواجهة الجماعات الإرهابية، وتصديها لهم ولأفكارهم الهدامة.

اقرأ أيضا| موعد ومكان جنازة المستشارة تهاني الجبالي


واضاف عبدالعزيز البرلسي عضو أمانة حزب الوفد بالغربية " اننا نطالب الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بضرورة إطلاق اسم المستشارة الرحلة تهاني الجبالي على أحد ميادين أو شوارع مدينة طنطا، تخليدا لذكراه وكونها شخصية تاريخية، وأول امرأة تولت منصب قضائي رفيع في القضاء المصري وصاحبة أراء قضائية دستورية، يعتد بها في محاكم مجلس الدولة حتى الآن.

 
هذا وتداول الكثير من رواد التواصل الاجتماعي بالغربية صور تجمعهم بالمستشارة تهاني الجبالي خلال زيارتها لمدينة طنطا و مشاركتها في العديد من المؤتمرات الجماهيرية الداعمة للدولة المصرية بمدينة طنطا عقب ثورة ٣٠ يونيو.


 وأعلن حمدى الجبالي نجل شقيقة المستشارة الرحلة تهاني الجبالي عن وفاتها وتشييع جثمانها حسب وصيتها من مقابر الأسرة بطنطا حيث سيتم إقامة صلاة الظهر عليها فور الوصول من القاهرة الي مدينة طنطا، ليتم دفنها بمقابر عوارة بطنطا مضيفا انه فقد امه الثانية ورمزا كبيرا في حياته.

 
جدير بالذكر ان المستشارة الرحلة تهاني الجبالي قد عانت في الفترة الأخيرة من إصابتها بفيروس كورونا وتم نقلها الي العناية المركزة بمستشفي العجوزة بالقاهرة وظلت تعاني حتى صعدت روحها الي بارئها منذ ساعات قليلة.


ومن المتوقع توافد العديد من قضاة مجلس الدولة ورجال القضاء المصري وأقارب وعائلة الرحلة للمشاركة في تشييع الجثمان لمثواها الأخير.