«ماتوا متجمدين في سيارتهم» .. مقتل 21 شخصاً في باكستان والسبب غريب|فيديو

«ماتوا متجمدين في سيارتهم»
«ماتوا متجمدين في سيارتهم»

في حادث مؤسف مات حوالي ٢١ شخصاً «متجمدين» بسبب العاصفة الثلجية التي شهدتها مدينة موري الجبلية الموجودة بإقليم البنجاب شمالي باكستان.

ونشرت الحكومة الفيدرالية أفرادا من الجيش الباكستاني وقوات مسلحة مدنية أخرى لعمليات الإنقاذ في موري بعد مقتل 21 سائحا على الأقل في سياراتهم بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب تساقط الثلوج بكثافة في المنطقة، بحسب قناة "جيو نيوز" الإخبارية الباكستانية.

وقال وزير الداخلية شيخ رشيد في كلمة له إن الحادث وقع في وقت شهدت مدينة موري أعداد هائلة من السياح هي الأعلى منذ نحو 20 عاما، واضطرت الحكومة لإغلاق الطريق من إسلام أباد إلى موري، مشيرا إلى استمرار جهود الإنقاذ، حيث تم استدعاء خمس فصائل من الجيش الباكستاني للمشاركة فيها.

واضاف وزير الداخلية كلامة قائلا؛ توقفت 1000 مركبة على الأقل منذ الليلة الماضية و تم إجلاء بعضها؛ ووقع 16-19 حالة وفاة داخل السيارات، وقام السكان المحليون بتوفير الطعام والبطانيات لمن تقطعت بهم السبل».

وفي حديثه إلى القناة، قال رجا رشيد، مدير مركز شرطة موري: «وكان هناك ما يزيد عن 4 إلى 4.5 أقدام من تساقط الثلوج في موري، ولم يكن هناك هذا القدر من تساقط الثلوج في هذه المنطقة من قبل».

واشار وزير الداخلية الباكستاني ان معظم الأشخاص الذين ماتوا في موري لم يموتوا بسبب البرد ولكنهم ماتوا لأنهم تركوا المدافئ في السيارات وناموا، فقد قتلتهم أبخرة أجهزة التدفئة في السيارة.

ويذكر ان حكومة البنجاب أعلنت ان منطقة موري منطقة منكوبة وذلك بعد أن تسبب تساقط الثلوج بغزارة في إحداث دمار في المدينة، وعلى وقع الفوضى والوضع الطارئ، وجه رئيس وزراء البنجاب عثمان بوزدار بفتح مكاتب حكومية واستراحات للسياح الذين تقطعت بهم السبل.

اقرأ أيضا: شاهد| تجمد حيوانات بكازاخستان بسبب درجة الحرارة