مدير عام نجدة الطفل: الفتيات اعترفن على محمد الأمين | فيديو

صبرى عثمان
صبرى عثمان

قال صبرى عثمان مدير عام نجدة الطفل، إن واقعة محمد الأمين بدأت فى سبتمبر الماضى، مشيرا إلى أن دار "الأيدى الأمينة" غير أمينة بالمرة، مؤكدا على أن أعمار الفتيات اللاتي تعرضن للاعتداء بدأت من 16 سنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "على مسئوليتى" على قناة "صدى البلد" أن أثناء التحقيقات قالت الفتيات ووصفن أحداث أقل ما يقال عنها بأنها مخزية، مشيرا إلى أن مجمل كلام الفتيات أنه كان محمد الأمين يأخذهم إلى "شاليه" خاص به فى الساحل الشمالى ويحضر لهم ملابس غير لائقة ويتحرش بهن.

ومن ناحية آخرى علقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على إلقاء القبض على رجل الأعمال محمد الأمين بتهمة هتك عرض بعض الفيتات في دار أيتام تابع له.

وقالت نيفين القباج  في مداخلة هاتفية بالإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة " صدى البلد ": "الدار كانت تبدو مثالية وتتجاوب مع كل معايير الجودة".

وأضافت نيفين القباج: "عدد الفتيات المتواجدين في الدار 8 فتيات كبار و10 فتيات صغار"، مضيفة: "هناك إدارة معينة بالتفتيش والرقابة على دور الأيتام في كافة أنحاء الجمهورية ".

وتابعت القباج: "وصل لنا تقرير في أغسطس الماضي بأن فتيات الدار تظهر عليهم مشكلات نفسية واكتئاب، ووصل لي تقرير يوم 22 نوفمبر 2021 بأن الفتيات صرحوا بأنهم يتعرضون للتحرش من أحد المتواجدين بالدار  وأغلقنا الدار بعد التقرير فورا ".

وأكملت القباج: "تحركنا بتفاصيل مكثفة عن المشاكل التي تعرضت لها الفتيات في الدار،  وأعددنا تقرير  شامل عن الوقائع من أجل تقديمه للنائب العام".

وتابعت قائلة: "تم عزل الفتيات في مكان لا يعرفه أحد خوفا عليهم وتم تسكينهم في دور رعاية أخرى آمنة"، مضيفة: "محمد الأمين حاول التواصل معي بعد غلق دار الأيتام لكني رفضت الرد عليه مطلقا وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية بهذا الأمر".

اقرأ أيضا | القباج : نقلنا البنات الآتى تعرضن لمضايقات لدور ايتام اخرى