الكشف عن سيارة أجرة طائرة يابانية بـ «CES»| فيديو

سيارة الأجرة الطائرة SD-03
سيارة الأجرة الطائرة SD-03

تهدف شركة تصنيع الطائرات اليابانية SkyDrive، التي كشفت عن سيارتها الطائرة الصغيرة للغاية الجديدة SD-03 في معرضCES 2022، إلى بدء خدمة سيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2025.

وتأسست الشركة التي تتخذ من طوكيو مقراً لها في يوليو 2018 ، واستثمرت في تطوير مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، وطائرات الشحن بدون طيار، ووفقًا للشركة ، فإنهم يصممون مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية eVTOLs فائقة الاستقرار، لتمكين النقل السريع والآمن من الباب إلى الباب في أي مكان، بما في ذلك استخدامات الإنقاذ في حالات الطوارئ.

أقرأ ايضا.. «Macrobat».. سيارة أجرة جوية على هيئة طائر| صور

وقال توموهيرو فوكوزاوا، الرئيس التنفيذي لشركة SkyDrive ، وفقًا لبيان الشركة : "يمكن لمركبات SkyDrive الخالية من الانبعاثات أن تقلع بسرعة وتهبط في ساحة انتظار السيارات ومهابط طائرات الهليكوبتر فوق المباني، مما يجعل الخدمة الجوية من الباب إلى الباب خيارًا واقعيًا للنقل الحضري اليومي، ونحن نعمل بجد وأسرع من أي وقت مضى لجعل ثورة التنقل هذه التي تحدث مرة كل قرن حقيقة واقعة ".

 

والسيارة التي تم عرضها في هذا الحدث كانت من طراز SD-03، والتي كانت بمثابة عرض توضيحي لـ SD-05 المستقلة، والتي هي قيد التطوير حاليًا، تهدف الشركة إلى بدء أعمالها مع الأخيرة بعد الكشف عنها كسيارة أجرة طيران في معرض إكسبو الدولي 2025 في أوساكا.

جدير بالذكر أنه تم اختبار SkyDrive للرحلات المأهولة وحصلت مؤخرًا على اعتماد من الحكومة اليابانية، وقالت الشركة في بيانها: "تقدمت SkyDrive مؤخرًا نحو التسويق مع موافقة وزارة النقل اليابانية على طلب شهادة الطراز، وهو معلم رئيسي لم يصل إليه أي مطورون آخرون للسيارات الطائرة في اليابان".