مستشعر مخفي بـ «آيفون» يحذرك من وجود مشكلة كبيرة

آيفون
آيفون

إذا كان جهاز آيفون iPhone الخاص بك قيد التشغيل، فقد ترغب في تجربة هذا الفحص الهام، الذي لا يعرفه الكثيرون من مالكي هاتف شركة آبل الأمريكية العملاقة.

ومما لا يعلمه الكثيرون، هو أن هناك مؤشرًا خفيًا بآيفون، يمكن أن يحذرك من أنك تواجه مشكلة كبيرة في هاتفك، فمثلا يتحول هذا المستشعر إلى اللون الأحمر في حالة تعرض جهازك للتلف بسبب الماء، لذا فإنه يستحق منك التحقق، مما إذا كنت قد سكبت مشروبًا مؤخرًا على هاتفك، أو أن الهاتف يعاني من بعض الأخطاء والمشكلات.

أقرأ أيضا .. احذر.. ثغرة بنظام تشغيل آيفون قد تقضي عليه للأبد

هذا وقد تم تجهيز معظم أجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad الحديثة، بما يسمى بمؤشرات الاتصال السائل (LCI) ، فبدءًا من هواتف آيفون5 وما بعده، يمكن العثور على هذا المستشعر العملي في مكان تخزين بطاقة SIM«شريحة الاتصال»، فإذا كان المستشعر أبيض، أو فضي ، فهذا يعني أن جهازك لم يتعرض لأضرار بسبب المياه.

وللتحقق من هاتفك، فما عليك سوى إزالة درج بطاقة SIM، وإلقاء نظرة خاطفة على الداخل، وقد يكون من الصعب رؤيته، لذلك تقترح آبل Apple استخدام عدسة مكبرة مضاءة، وتوجيه الضوء للحصول على لمحة للمستشعر، وإذا كانت الإشارة الحمراء، فهذه تعد أخبار سيئة، وتشير إلى أن هاتفك في خطر.

وقبل أن تلوم الرطوبة، ودرجة الحرارة ، قالت شركة آبل، إن كلا من الرطوبة والحرارة ليس لهما تأثير، لذا فإن اللون الأحمر يعني، أن الهاتف تعرض لكمي من السوائل التي قد تؤدي إلى تعطله عن العمل.

ويمكن لمالكي أجهزة آيفون iPhone القديمة التحقق من وجود المستشعر داخل مقبس سماعة الرأس بدلاً من الذي يوجد أسفل شريحة الاتصال في الطرازات الحديثة.

هذا وقد أصدرت شركة Apple قائمة كاملة بالأجهزة التي يمكنك العثور على المستشعر فيها على موقع الويب الخاص بها... وهي كالتالي