أنت تسأل والبترول تُجيب| كيفية الاستعلام عن فواتير الغاز ؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، خدمة جديدة لقرائها بعنوان «أنت تسأل والبترول تُجيب»، ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بشكاوى الغاز سواء تموين السيارات بالغاز مضغوط أو الغاز بالمنزل.

وشهدت الفترة الأخيرة، نجاحات كبرى في قطاع البترول، خاصة المتعلقة بالخطة القومية الطموحة للتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمصانع والأنشطة التجارية والمنزلية، وإحلالها محل البوتاجاز الذي ما زالت الدولة حاليًا تدعم أسعاره منذ بدء النشاط في ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن.

وبدأت الدولة، في التخفيف عن المواطنين في التقسيط بشكل بسيط على توصيل الغاز الطبيعي وتعتبر أحد ثمار مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا، للتقسيط الميسر دون مقدم أو فوائد على مدار 6 سنوات بـ30 جنيهًا شهرًيا الذي يساهم به المواطنون في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، وذلك في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

وتعتبر عدد الوحدات التي تم توصيلها بالغاز في 7 سنوات (2013 – 2020) بلغ 5.6 مليون وحدة مقابل 5.5 مليون وحدة في الـ30 سنة (منذ 1980 حتى 2013)، ليصل إجمالي الوحدات السكنية التي تم توصيلها منذ بدء النشاط حتى يونيو 2020 حوالي 11.2 مليون وحدة سكنية، بالإضافة إلى التوسع في توصيل الغاز للمصانع والمنشآت التجارية.

وفي هذا السياق تلقت «بوابة أخبار اليوم» سؤالا عن.. كيفية الاستعلام عن فواتير الغاز ؟

أجابت الصفحة الرسمية لشركة بتروتريد التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية،وهي كالتالي: 

1-الاتصال بالخط الساخن 1122 من موبايل

2-الاستعلام عن طريق الموقع لألكترونى www.petrotrade.com.eg

3-عن طريق خدمة الرد الصونى التفاعلى IVR من الارضى 09000727 او المحمول 5727

4-عن طريق تحميل تطبيق بتروميتر و ذلك عن طريق الجوجل بلاي ستور و الأبل أب ستور

5-عن طريق تطبيق المحمول الخاص بشركة بتروتريد

 

 

إقرأ أيضاً

 

 

أنت تسأل والبترول تُجيب| كيف تقدم شكوى من ارتفاع فاتورة الغاز لمنزلك ؟