تعرف على الدور التنموي لمشروع حياة كريمة بمنتدى الشباب

ورشة عمل حياة كريمة
ورشة عمل حياة كريمة

قالت إحدى المشاركات في ورشة عمل حياة كريمة التجربة المصرية لتنمية الإنسان، إنها فخورة بالمشاركة في مبادرة حياة كريمة، وكيف تتعامل معها وزارة التخطيط بصفتها أحد أعضائها.


وأشارت خلال المشاركة المقامة على هامش مؤتمر الشباب، أنه دائما ما يوجه لهم اسئلة حول الفائدة من الأموال التي يتم ضخها في مبادرة حياة كريمة، وما التأثير التنموي على المجتمع المصري.


ولفتت أن معدلات الفقر كانت تزيد من 2000 إلى 2017 حتى وصلت إلى 32.5% عامي 2017 2018، منوهة ان مشروع حياة كريمة جاء للتصدي لمثل هذه الأمور.


تنطلق فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022.

ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وقد أعلنت إدارة المنتدى عن بدء وصول الوفود المشاركة في المنتدى الجمعة 7 يناير الجاري إلى مدينة السلام شرم الشيخ، حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

ومن الجدير بالذكر انطلقت اليوم فعاليات ورش العمل من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، الذى يعقد برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعلى مدار يومين تسلط ورش العمل التحضيرية الضوء على آثار جائحة كورونا فى إطار مراجعة الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030، ومستقبل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمى ما بعد الجائحة، ومنظور شباب الجيل لعالم ما بعد الجائحة، ومستقبل القارة الأفريقية فى ضوء أجندة 2063، وتنامى دور التكنولوجيا المالية فى الأسواق الناشئة.

كما تناقش الورش التحضيرية تبنى السياسات المائية الرشيدة، ومواجهة التحديات البيئية، وتنامى الدور العالمى للشركات الناشئة وريادة الأعمال. وتعليم ما بعد الجائحة ومسارات التعافي، ودور الشباب فى مواجهة التحديات البيئية والمناخية.

فضلًا عن عقد ورشة عمل لمناقشة التجربة المصرية لتنمية الإنسان «حياة كريمة»، بالإضافة إلى إجراء ورشة عمل لنموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الانسان «MUNHRC»، فيما يجتمع رواد الأعمال الشباب والمستثمرون وأصحاب حاضنات الأعمال من الجنسيات المختلفة لتبادل الخبرات والتجارب فى الورشة التحضيرية «WYF LABS».

أقرا ايضا      وزيرة الهجرة: سعداء بعودة انعقاد منتدى شباب العالم كأكبر تجمع شبابي دولي