بيض عمره ١٠٠ يوم .. من أغرب الأكلات الشعبية الصينية

اغرب الاكلات الشعبية الصينية
اغرب الاكلات الشعبية الصينية


دائما ما تفاجأنا الصين بأكلاتها الغريبة، فالشعب الصيني يوجد به العديد من الثقافات المختلفة والعادات والتقاليد المختلفة ايضا، ولكن هل جربت يوما أن تأ كل بيضة عمرها ١٠٠ يوم؟


يوجد بالصين اكلة شعبية شهيرة، يفضل تناولها كثير من الاشخاص في الصين وهي وجبة بيض البط المغطى بالجير والرماد والطين ، وينقع ذلك البيض في محلول ملحي لمدة 100 يوم حتى يتحول صفار البيض إلى اللون الأخضر ويصبح البياض هلاميًا وبنيًا داكنًا، ويسمى هذا البيض ببيض القرن، البيض له نكهة جبنة كريمية ذات رائحة قوية، وهو من الوجبات المفضلة للشعب الصيني، ولكنها الاغرب عالميا، وذلك بحسب موقع rescuers gate.


 ويقال بأن بيض القرن قد نشأ في هونان بالصين خلال عهد أسرة مينج منذ حوالي ستة قرون، ولكن القصة الأكثر شيوعًا هي أن رجلًا اكتشفها أثناء بناء منزله ، عندما رأى بيض البط الذي كان يرقد في الجير المطفأ لمدة شهرين، وأكلهم واستمتع بالطعم فأضاف الملح لتحسين النكهة.

اقرأ ايضا :- إنفوجراف| تعرف على أغرب الأكلات في الصين


ومن القصص الأكثر رومانسية ، هي قصة رجل ترك بيضًا في حديقة امرأة أراد أن يتزوجها ، لكنها لم تكتشفها حتى نظفت حفرة الرماد بعد نصف شهر، حتى تحولت البيضة للونها الاخضر.


ويسمى ذلك البيض ايضا بالبيض البيدان أو بيض البط المملح وهو من المنتجات الشهيرة والتي يتم استهلاكها في الغالب في الصين وتايلاند وكوريا الجنوبية والدول المهاجرة الصينية الأخرى، ويقال بأن ذلك البيض غني بالبروتينات والدهون والأحماض الدهنية غير المشبعة والمعادن، وتشير التقرير بأن بيضة البيدان الكاملة تحتوي على 13.1٪ بروتين و 10.7٪ دهون و 2.25٪ كربوهيدرات و 2.3٪ رماد ، بينما تحتوي بيض البط المملح على 14٪ بروتين و 16.6٪ دهون و 4.1٪ كربوهيدرات و 7.5٪ رماد.