شاهد كيفية تخزين الملابس الشتوية

أخصائى فنون تشكيلية
أخصائى فنون تشكيلية

قالت  نوارة أحمد أخصائى فنون تشكيلية، إن هناك بعض الفتيات يرغبن فى تخزين المنتجات الجلدية من حقائب ، أحذية ، ملابس جلدية وهو الذى يستدعى بعض الخطوات.


وأوضحت نوارة أحمد، خلال تقرير خاص ببرنامج السفيرة عزيزة والمذاع عبر فضائية dmc ، أن رش بين الجواكت الجلدية

بـ « بودرة التلك »  يعمل على الحفاظ عليها مثلما يحتاج جلد الانسان للترطيب.


ولفتت نوارة أحمد، إلى أن الجلد الطبيعى يعيش 5 أضعاف الجلد الصناعى نظرا لجودته ويفضل شرائه ، مشيرة إلى أن تصليح الجرار أو " سوستة " الحقيبة يكون عن طريق خروج طرف خيط « السوستة » ثم سحبها من الناحيتين.

ومن ناحية آخرى يعد البالطو قطعة أساسية يجب أن تكون فى دولاب ملابسك خلال فصل الشتاء، خصوصاً فى خروجات الأيام ذات البرودة الشديدة كتلك التى نمر بها فى هذه الأيام، وهناك أنواع كثيرة ومتنوعة من المعاطف الشتوية، لكن البالطو الفرو يتصدر بقوة موضة شتاء 2022.


وتقول «الاستايلست»، ليلى سمير، لـ«آخرساعة»: «لا غنى عن البالطو فى موسم الشتاء، وموضة الأنواع المصنوعة من خامة الفرو هى المسيطرة هذا العام، وهناك طرق كثيرة لتنسيقه مع الملابس لإبراز إطلالة أنيقة للمرأة الباحثة عن التألق والجمال، وهناك الفرو الخفيف الذى يناسب الصباح أو الذهاب إلى العمل ويمكن ارتداؤه مع البنطلون الجينز ليمنح إطلالة شبابية سواء كان ذلك فى أماكن العمل أو فى الجامعة، أما الفرو الكثيف والمعاطف ذات الحجم الكبير فتناسب السهرات ويمكن تنسيقها مع فستان سواريه».


وتوضح: «أبرز الألوان الشائعة لمعاطف شتاء هذا العام هو اللون الجملى أو البنى والأسود، إلى الجانب ألوان أخرى مثل الأخضر البترولى والأبيض، كما أن المعطف الرمادى موجود أيضاً على قائمة ألوان المعاطف فى 2022، فقط عليك أن تختارى الطول المناسب للمعطف بما يتناسب مع طولك وقوامك، وعموماً يمكن تنسيق البالطو الفرو القصير مع بنطلون وبوت طويل وهاى كول برقبة عالية أما البالطو الطويل فيمكن تنسيقه مع فستان أو تنورة أو بنطلون».

أقرا ايضا      نصائح لجمالك | فوائد السيراميد للعناية بالشعر