تطوير مصنعي الخشب و الورق

عصام البديوي: 2 مليون دولار لإنتاج قطع غيار منظومة صناعة السكر

اللواء عصام البديوي
اللواء عصام البديوي

أكد اللواء عصام البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، أن دراسة تطوير مصانع الشركة وتحديث خطوط إنتاجها، تشتمل على إعادة هيكلة مصنع الخشب الحبيبى التابع لمصنع سكر كوم أمبو، والذي تم إنشائه عام 1965 ثم تطويره خلال العام 1997.

وأوضح رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أن خط الإنتاج الموجود حاليا بالمصنع ينتج الخشب الحبيبي بتخانات مختلفة ما بين (8 ملي،و15ملي ،38 ملي )و أنه من المستهدف في المرحلة المقبلة زيادة حجم إنتاجه ليبلغ نحو 18 ألف طن خشب سنويا، بإجمالي 665ر641 ألف لوح تخانات.

وأشار البديوي، إلى أن الدراسة شملت أيضا تطوير شركة مصر ادفو للب وورق الكتابة والطباعة لإنتاج الورق الأبيض (60-80 جرام)، لافتا إلى أن الفترة الماضية قد شهدت تعثر ولكن تم مؤخرا إعادة تشغيله مرة أخرى، وتحويل إنتاجه إلى ورق الكرافت لينتج نحو(60 ألف طن سنويا)، بالإضافة إلى منتجات الكرتون، علاوة على مصنع السكر ولب الورق بقوص الذى يعمل بطاقة إنتاجية تصل الى 120 ألف طن سنويا؟، وقد استفادت المصانع المحلية من ارتفاع أسعار الورق والنقل عالميا وزاد الطلب عليها.

وأضاف رئيس شركة السكر و الصناعات التكاملية أن دراسة تطوير مصانع الشركة و خطوط الانتاج تضمنت أيضا تطوير مصنع المعدات الخاصة بصناعة السكر ودمجها مع قطاع المشروعات وذلك لانتاج خطوط انتاج كاملة لصناعة السكر سواء من القصب أو البنجر. بالإضافة إلى إنتاج قطع الغيار التى تخدم منظومة صناعة السكر والصناعات الأخرى كالزيوت والمعدات والآلات الميكانيكية بتكلفة استثمارية تصل الى 2 مليون دولار.

اقرأ أيضا: رئيس شركة الدلتا: مصر حققت اكتفاء ذاتيا من إنتاج السكر بنسبة 80%