اختاروا الموسم الشتوى .. 6 نجوم يهربون من العرض فى رمضان

مسلسل وشوش
مسلسل وشوش

أمنية أبو كيلة

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق موسم الدراما الشتوية لعام 2022، وهو الموسم الذي يحظى بنسب مشاهدة كبيرة، كما أنه الموسم المعتاد لدى الجمهور لمشاهدة الأعمال الدرامية الجديدة، بعدما أتجهت شركات الإنتاج لتقديم مسلسلات تعرض على مدار العام وعدم الاقتصار على شهر رمضان فقط، 6 نجوم قرروا أن يتخلوا عن التواجد في موسم رمضان 2022 في مقابل عرض أعمالهم في الموسم الشتوي، وهو ما يدل على قوة هذا الموسم وتزايد المشاهدات به .. في السطور التالية نستعرض أهم الأعمال التي ستعرض خلال هذا الموسم.

البداية مع النجمة سوسن بدر – التي ستغيب عن دراما رمضان المقبل - والتي يعرض لها حاليا مسلسل «حي السيدة زينب» على قناة «المحور»، ويحقق العمل نجاحا جماهيريا جيدا منذ انطلاق عرضه، حيث تدور أحداثه في إطار 60 حلقة داخل حي السيدة زينب عن عائلة من 3 أجيال مختلفة، «الجد والأباء والأبناء»، ويشارك سوسن بدر البطولة كلا من «دينا، محمود عبد المغني، أحمد وفيق، فراس سعيد»، والمسلسل تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.

سوسن بدر تشارك أيضا في الجزء الثالث من مسلسل «أبو العروسة»، الذي سيعرض على قناة «DMC»، ويعرض في  45 حلقة، وتدور أحداثه حول المشكلات داخل الأسرة المصرية بين الأباء والأبناء نظرا لاختلاف الأجيال، والمسلسل من بطولتها مع الفنانين سيد رجب، رانيا فريد شوقي، نرمين الفقي، مدحت صالح، محمود حجازي، ميدو عادل، كارولين عزمي، ديانا هشام، أماني كمال، محمد مهران، محمد حاتم، محمد السعدني، كوكي، رشا أمين، وإخراج كمال منصور. 

محمود حميدة يغيب أيضا عن شهر رمضان المقبل، لكن في المقابل يتواجد بقوة في الموسم الشتوي، حيث يعرض له قريبا على شاشة «DMC»، مسلسل «نقل عام»، الذي يعرض في 30 حلقة.. والمسلسل يشارك في بطولته أيضا سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيي الدين، إيمان أيوب، عابد عناني، نهلة سلامة، نور خالد النبوي، هاجر الشرنوبي، أميرة أديب، ويكتبه ورشة من عدد من المؤلفين الشباب، وإخراج عادل أديب .

حنان مطاوع تغيب أيضا عن رمضان المقبل، وفي المقابل تتواجد في الموسم الشتوي بمسلسل «وشوش» الذي يعرض على منصة «فيو»، حيث تظهر في حكاية «وش ثالث»، والحكاية تعرض في 15 حلقة، وستكون أولى حكايات مسلسل «وشوش» الذي يضم 3 حكايات منفصلة.. والمسلسل يشارك في بطولته محمود عبد المغني، هالة فاخر، عابد عناني، نورهان، رانيا ملاح، تامر فرج، ومن تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج معتز حسام.. كما تنتظر حنان عرض الجزء الثاني من مسلسل «بنت القبائل» الذي سيعرض قريبا على منصة «واتش ات»، ويعرض في 45 حلقة، ويمزج بين الخيال والأسطورة في أجواء رومانسية، والمسلسل يشارك في بطولته عمرو عبد الجليل، محمود عبد الغني، محمد رياض، مدحت تيخا، أشرف طلبة، منة فضالي، سميرة عبد العزيز، ومن تأليف الكاتب شاذلي فرح، وإخراج حسني صالح .

ريهام عبد الغفور التي كانت عنصر ثابت في دراما رمضان كل عام، قررت هذا العام أن تغيب في مقابل تواجدها في الموسم الشتوي، حيث يعرض لها قريبا على منصة «شاهد» مسلسل «قانون العمل»، الذي يعرض في 10 حلقات، ويناقش مشكلات العمال والموظفين وحقوقهم، والمسلسل بطولة إياد نصار، ريهام عبد الغفور، إسلام إبراهيم، ثراء جبيل، محسن منصور، وتأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف، كما تنتظر عرض مسلسل الرعب «الغرفة 207»، الذي يعرض في 10 حلقات، حيث تدور الأحداث داخل فندق يضم غرفة ملعونة قليل من البشر من نجى بعد الإقامة بها، والمسلسل يشارك في بطولته ناردين فرج، يوسف عثمان، محمد فراج، وسيناريو وحوار تامر إبراهيم، وإخراج محمد بكير. 

خالد النبوي يغيب أيضا عن الظهور في رمضان المقبل، مقابل تواجده في الموسم الشتوي، حيث يعرض له قريبا على منصة «شاهد» مسلسل «لون البحر»، وهو من نوعية الـ15 حلقة، والعمل تأليف ورشة كتابة لعدد من المولفين الشباب، وإخراج أمير رمسيس. 

عمرو يوسف يغيب للعام الثاني على التوالي عن الدراما الرمضانية، ويتواجد هذا العام في الموسم الشتوي، حيث يعرض له قريبا على منصة «شاهد» مسلسل «وعد الشيطان»، الذي يعرض في 6 حلقات، والمسلسل يشارك في بطولته فتحي عبد الوهاب، أحمد مجدي، عائشة بن أحمد، مراد مكرم، خالد كمال، مريم الخشت، مها أبو عوف، محمد يسري، أحمد الرافعي، معتز هشام، وإخراج كولين ليج .