بعد حبس «الأمين» 4 أيام على ذمة التحقيقات..

ننشر تفاصيل غلق دار الأيدي الأمنية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تصدر اسم رجل الأعمال محمد الأمين المعروف مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وصفحات الجرائد، بعدما أعلنت نيابة القاهرة حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن قضية رجل الأعمال محمد الأمين لا تزال قيد التحقيق في النيابة العامة. ولا نصدر أي قرار إلا بعد الانتهاء من تحقيقات النيابة. 

 وأشارت الوزارة، إلى أنها تقوم بعملية تطهير لمؤسسات الرعاية وإعادة بناء وعملية تطوير المنظومة بأكملها، ويتم إحالة المخالفات للنيابة العامة مثل ما حدث في ليلة القدر التي هدمت وأم القرى التي هدمت والأمين التي أغلقت. 

وأضافت الوزارة، أنها تقوم بعملية تطهير شاملة وتعالج موضوعات من سنوات طويلة. 

وكانت نيابة القاهرة الجديدة، أمرت بحبس محمد الأمين، رجل الأعمال، على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 188/2022، و أن تحقيقات النيابة لازالت جارية حتى اللحظة الراهنة للكشف عن الحقيقة 

وتنشر "بوابة أخباراليوم تفاصيل غلق دار فتيات "الأيدي الأمنية" لرعاية الفتيات التابعة لمؤسسة المستقبل الأمين بمنطقة الحمرايا شرق النيل بمركز بني سويف. 

أقرأ أيضا | خاص | نكشف مصير ضحايا رجل الأعمال محمد الأمين المتهم بالاتجار بالبشر

في شهر مارس من العام الماضي 2021 ، افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور محمد هاني محافظ بني سويف ، دار الأيدي الأمنية لرعاية الفتيات، بمنطقة الحمرايا شرق النيل بمركز بني سويف، بحضور إحسان أبوزيد وكيل وزارة التضامن و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة التضامن. 

وتتكون الدار من 3 طوابق، تخدم الفتيات بلا مأوى من الكبار والصغار بطاقة استيعابية 40 فتاة وطفلة، ويضم المبنى مجموعة من الغرف المصممة، بنظام فندقي متميز، يتضمن أماكن للترفيه والإقامة ومطبخ وصالات جلوس وحمامات. 

وتقدم الدار للفتيات بلا مأوى، خدمات استشارية في الجوانب الاجتماعية والنفسية والقانونية حال تعرضها للعنف أو مشاكل اجتماعية وأسرية. 

و تساهم مؤسسات الكبار بلا مأوى في توفير الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية ، وتعد خطوة هامة ضمن خطة الوزارة  من خلال التوسع في إنشاء وتطوير مؤسسات رعاية للمواطنين بلا مأوى سواء كانوا صغارا أو كبارا وذلك ايمانا بحقهم في الحماية والرعاية والتنمية 

وأثناء زيارة ميدانية للدار، في شهر نوفمبر 2021، لمتابعة آلية العمل بها، تبين وجود نشاط آخر مُفعل بذات المقر متمثل في حضانة إيوائية، وتلاحظ تواجد النشاطين بمكان واحد وأن المصلحة الفضلى للأطفال المقيمين بنشاط أطفال بلا مأوى ونشاط الحضانة الإيوائية تقتضي سحب أحد النشاطين. 

وعقب ذلك أرسل رئيس الإدارة المركزية للرعاية الإجتماعية ـ الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي بوزارة التضامن الاجتماعي، مذكرة مؤشر عليها بموافقة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن غلق دار الأيدي الأمينة للفتيات، بلا مأوى بمحافظة بني سويف، نظرًا لوجود نشاط آخر مُفعل بذات المقر متمثل في مؤسسة حضانة إيوائية ـ والذي ظهر الفترة الماضية من خلال تواجد النشاطين بمكان واحد أن المصلحة تقتضي سحب أحد النشاطين. 

وأشارت المذكرة إلى أن فريق الإدارة رأى أنه يستوجب غلق دار الأطفال بلا مأوى، وسحب الفتيات المقيمات بالدار وإلحاقهن بإحدى مؤسسات الدفاع الاجتماعي تحقيقًا لمصلحة الأطفال. 

وصرحت إحسان أبو زيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف،لـ «بوابه أخبار اليوم»، أن مديرية التضامن الإجتماعي ببني سويف ، قامت بإغلاق دار الأيدي الأمينة للفتيات بلا مأوى في 24 نوفمبر الماضي 2021 ، وتم تسليم جميع الملفات والأوراق الثبوتية للفتيات المقرر تسليمهن لمؤسسة اجتماعية أخرى تابعة للوزارة، وعددهن 18 فتاة ، تنفيذًا لموافقة وزيرة التضامن الاجتماعي على مذكرة الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة. 

وأضافت أنه منذ أيام تم إلغاء ترخيص أطفال بلا مأوى بدار "الأيدي الأمينة"