أمريكي ينتقم من عامل لديه بمنحه راتبه عملات معدنية مغطاة بالبنزين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظر إحدى المحاكم الأمريكية قضية غريبة من نوعها، المتهم فيها مالك محل لتصليح السيارات في ولاية جورجيا، انتقم من موظف سابق لديه بشكل مثير للانتباه، إذ أعطاه آخر راتب له، المفترض أنه 915 دولارًا، عملات معدنية بلغ عددها أكثر من 90 ألف سنت مغطى بالبنزين.

وكانت وزارة العمل الأمريكية، أقامت شكوى ضد ورشة إصلاح السيارات «A OK Walker Autoworks»، ومالكها مايلز ووكر، بدعوى انتهاك قوانين حظر الانتقام والعمل الإضافي.

وطالبت وزارة العمل في الدعوي بطلب الحصول  على 36971 دولارًا كغرامات وتعويضات أخرى، بعد أن وجد المحققون أن المالك انتقم من الموظف بعد استقالته.

تأتي الشكوى بعد أشهر من إعلان الموظف أندرياس فلاتن، من منطقة «فايتفيل»، عن ادعاءاته بأن «ووكر» أعطاه بنسات مغطاة بالبنزين باعتبارها راتبه الأخير، إلى جانب ورقة مكتوب فيها كلمات مسيئة له، بحسب ما ذكرت صحيفة «الإندبدنت» الأمريكية.

استقال «فلاتن» في نوفمبر 2020، لكنه لم يتلق راتبه الأخير البالغ 915 دولارًا، إلا بعد 4 أشهر تقريبًا على شكل عملات معدنية، عندما نقلها من سيارته إلى عربة يدوية، تسبب وزنهم في تفريغ الهواء من الإطارات، وفي مطلع الأسبوع الجاري، رفعت وزارة العمل دعوى قضائية ضد صاحب الورشة بعد تأكدهم من كلامه.

وقال  «فلاتن»  الموظف لشبكة «فوكس 5»: «إذا قمت بحساباتي بشكل صحيح، فيجب أن يكون عدد البنسات حوالي 91515، بمعدل جرامان ونصف لكل منهما بإجمالي 225 كيلو جرام، أي يقترب من ربع طن»، ووصف طريقة الدفع بأنها «تصرف صبياني»، مضيفا أنه قضى شهرا كاملا، كان روتينه في الليل هو غسل البنسات من البنزين.

لم ينتقم صاحب العمل من نشر بيانات تشهيرية عن الموظف السابق على موقع الشركة، بل انتهك أيضًا قانون معايير العمل العادلة، وأحكام العمل الإضافي من خلال عدم دفع معدل العمل الإضافي المطلوب قانونًا عند تخطي أكثر من 40 ساعة خلال أسبوع العمل، حسبما ذكر قسم الأجور  التابع لوزارة العمل.  

اقرأ أيضا| بسعر خيالي.. بيع أكبر كنز من العملات المعدنية في العالم