«التخطيط»: انخفاض معدلات الفقر فور إطلاق مبادرة «حياة كريمة»

 ريهام رزق رئيس وحدة النمذجة بوزارة التخطيط
ريهام رزق رئيس وحدة النمذجة بوزارة التخطيط

قالت ريهام رزق رئيس وحدة النمذجة بوزارة التخطيط إنه تم هبوط معدلات الفقر وذلك منذ انطلاق مبادرة الرئاسية حياة كريمة

وأضافت رزق خلال ورشة عمل "حياة كريمة .. التجربة المصرية لتنمية الإنسان" بمنتدى شباب العالم أنه تم تنفيذ مبادرة حياة كريمة في القرى الأكثر فقرا واحتياجا مؤكدة أن اختيار القرى لتنفيذ المبادرة كان وفقا لمعيار الفقر الشديد . 

وأعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن مجموعة من المعايير لاختيار الشخصيات المؤثرة والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم.
 وتتضمنت المعايير  اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية التي تتعلق بالموضوعات التي يناقشها المنتدى، وكذلك الشباب من أصحاب الطموح والشغف الحقيقي لحل المشكلات العالمية وابتكار المبادرات لغد أفضل.

 تقدم إدارة منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من الخيارات التي تسمح للشباب بالمشاركة في الفعاليات كعضو فريق، أو مشارك بنموذج المحاكاة، أو مشارك بورشة عمل، وغيرها الكثير اعتمادًا على موضوع الحدث. وتخصص إدارة المنتدى فريق لفحص طلبات المشاركة، ويشمل ذلك مراجعة بعض المستندات مثل السيرة الذاتية، أو أسباب الرغبة في الحضور، أو الفيديوهات والأوراق البحثية التي يقدمها الراغبون في القيام بدور المتحدثين.

وتحرص إدارة المنتدى على إتاحة الفرصة أمام الشباب من مختلف دول العالم بما يضمن التمثيل العادل، ليشمل مُختلف الجنسيات والتخصصات العلمية، فضلًا عن إعطاء الفرصة المتساوية للشباب من الجنسين، بالإضافة إلى دعوة الشباب من ذوي القدرات الخاصة، وكذلك المتفوقين علميًا وأصحاب التجارب الإنسانية المٌلهمة.

وكانت إدارة المنتدى قد تلقت أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة في المنتدى من مختلف القارات بالترتيب الآتي؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.

اقرأ أيضا : برلمانية: جائحة كورونا هي الموضوع الرئيسي لمنتدى شباب العالم| فيديو