ظافر العابدين: سعيد بتجربة الإخراج وكنت مستنيها من زمان | فيديو

الفنان التونسي ظافر العابدين
الفنان التونسي ظافر العابدين

قال الفنان التونسي ظافر العابدين، إنه سعيد بتجربة الإخراج التي كان يحلم بها منذ فترة طويلة، مشيدًا برد فعل الجمهور والنقاد على الفيلم الذي عرض بالقاهرة.

اقرأ أيضا | أحدث المنضمين إلى «قلب واحد» مع هاني سلامة 

وأضاف "العابدين" خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان، ببرنامج «سبوت لايت» المذاع على قناة صدى البلد، على هامش مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن الفيلم حصل على جائزة الأفضل باختيار لجنة النقاد بالاتحاد الدولي للنقاد، وهو ما يجعله فخورًا بما صنعه.

وواصل ظافر العابدين: «استمتعت بتجربة الإخراج وإذا كانت هناك فرصة للإخراج بتجربة جديدة سنعيدها من جديد».

وعلى جانب آخر، أعلنت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي برئاسة الدكتور جمال ياقوت، خلال مؤتمر صحفي عقد بالمجلس الأعلي للثقافة قدمته المذيعة أمل نعمان، بحضور مديرا المهرجان: د. محمد الشافعي والفنان سعيد قابيل عن تفاصيل عروض مشروع نادي المسرح التجريبي الذي يجوب كل محافظات مصر.

وقال الفنان سعيد قابيل مدير المهرجان: مشروع "نادي المسرح التجريبي" يقام  بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وهو يهدف إلى منح فرص للفنانين المسرحيين في جميع أقاليم مصر لتقديم تجارب مسرحية تقوم على أفكار طليعية من خلال مسابقة بين العروض التي يتم إنتاجها.

خصص لهذا المشروع لجنة تقييم تشكلت من: المخرج هاني المتناوى، الناقد المسرحي أحمد خميس ، المخرج والسينوغراف عمر المعتز بالله " وتقدم 21 مشروع وتم اختيار 9 مشاريع تعرض بعدد من محافظات مصر وهي: العرض المسرحي "نقيق" من المنيا تأليف روعة سنبل، إخراج مهند المهدى ، العرض المسرحي "The mask" من بورسعيد ، تأليف وإخراج محمد العشرى ، وعرض " نص دايرة " من الجيزة تأليف علي عثمان ، إخراج أحمد صبرى ، والعرض المسرحي " لازلنا هنا " من بني سويف ، تأليف رامى محمد قرنى ، وإخراج رامي محمد ، وعرض " تسمحيلي بالرقصة دى " من دمياط ، تأليف سامح عثمان ، وإخراج عمرو الزغبي .