رئيس جامعة القناة يشهد فاعليات البرنامج المؤهل لشغل الوظائف القيادية

رئيس جامعة القناة يشهد فاعليات البرنامج التدريبى "المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية"
رئيس جامعة القناة يشهد فاعليات البرنامج التدريبى "المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية"

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن تنمية المهارات الإدارية و القيادية لأعضاء هيئة التدريس أصبح لها أهمية بالغة ،فى تحقيق الإستراتيجيات المختلفه للجامعة على الامدين القصير والطويل خاصة في ظل التنافسية للحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية.

جاء ذلك أثناء متابعة رئيس الجامعة لفاعليات البرنامج التدريبى المؤهل لشغل الوظائف القيادية الأكاديمية في دورته الرابعة والذى ينظمه مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بمركز تنمية الموارد البشرية بإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذى للمركز ، يعقد البرنامج التدريبي في الفترة من ٥ إلى ٨ يناير الجاري.

وتابع "مندور" مشيرًا إلى أن القيادة الناجحة أحد أهم شروط تنفيذ إستراتيجيات العمل بأفضل الطرق و أكثرها تطورا و إبداعا ، ومؤكدا أن البرنامج يأتى تنفيذا للقرار الوزارى الخاص بضرورة اجتياز البرنامج التدريبى لمن يتقدم لشغل وظائف أكاديمية بالجامعة .

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد شقيدف أن البرنامج استهدف تنمية جدارات شاغلى الوظائف القيادية بالجامعة بما يمكنهم من ممارسة أدوارهم القيادية والإدارية باحترافية مشيرا إلى أن البرنامج شارك به ٢٠ متدرب .

وأكملت الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس أنه تم تقييم البرنامج التدريبى وأداء المدربين من جانب المتدربين مع قياس تحقيق أهدافه والاستفادة منه.

جدير بالذكر أنه تم التدريب من قبل نخبة مختارة من المدربين المحترفين هم الدكتور  محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية ، والدكتور حمدي كمال  مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة ، والدكتورة عفاف عطية مدير مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة ،  ومصطفى المغربى مدير الوحدة الحسابية لكليتي العلوم والتجارة ومراقب مالي بوزارة المالية.

اقرأ أيضاً : محافظ الدقهلية يشارك أقباط المحافظة احتفالهم بعيد الميلاد المجيد