«إدارة الأغذية بالإسماعيلية»: لا تواجد لسمكة القراض السامة

لا تواجد للأسماك القراض بالإسماعيلية 
لا تواجد للأسماك القراض بالإسماعيلية 

أكدت الدكتورة هيام فكري مدير إدارة الأغذية بالإسماعيلية انها لم تلاحظ تواجد لسمكة القراض السامة بالإسماعيلية خلال الفترة الأخيرة.

وقالت نحرص دائما على متابعة الأسواق خاصة الأسماك لمواجهة هذة الأنواع السامة وهناك منع لصيدها أو بيعها أو تداولها بالأسواق. 

وأضافت أن هناك تواصل بين إدارات الأغذية على مستوى الجمهورية في حالة ظهورها في اي محافظة يتم إخطارنا عن طريق الوزارة لتكثيف الحملات على الأسواق.

وأوضحت أن كل أنواع سمكة القراض أو الأرنب سام وشديد الخطورة على الإنسان إذا نحذر من تناوله. 

وأشارت مدير إدارة الأغذية بالإسماعيلية إلى ان سمكة القراض أو الأرنب من أكثر الأسماك سمية، نتيجة إفرازها مادة التيترادواكسين، وهى مادة سامة تعادل 1200 ضعف مادة السيانيد القاتل، والسمكة الواحدة فيها كم من السموم قادرة على قتل 30 إنسان.

وحذرت الدكتورة هيام فكري تجار الاسماك من تداول اوبيع سمكة القراض لان كله أنواعها سام  حتى لايتم اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

وأكدت أن حملات إدارة الأغذية بالإسماعيلية مستمرة على الأسواق والمصانع لضبط اي سلع او منتجات غير صالحة او مجهولة المصدر وتضر بصحة المواطنين. 

وكانت الدكتورة هيام فكري مدير إدارة الأغذية بالإسماعيلية شنت حملة مكبرة بناءا علي توجيهات الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية والدكتورة نسرين يوسف مدير عام الطب الوقائي وبالتنسيق مع الدكتور محمد إبراهيم مدير عام الإدارة الصحية بالقصاصين بحضور   مراقبي عموم المديريةَ واشرف الديبة مدير مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالقصاصين و عبدالله موسي وأحمد السيد مفتشين الأغذية بالقصاصين الجديدة تم المرور علي أحد المصانع بالقصاصين الجديدة وتبين وجود عدد 138 بوكس بلاستيك تحوي 12564 كيلو جرام من حب  ثمار التين  غير محتفظه بالخواص الطبيعية وتم التحفظ عليها وسحب عينات وإرسالها للفحص الصلاحيه وقد وردت النتائج تفيد عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي وعليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وقد صدر قرار النيابة العامة الموقرة بإعدام التين المذكور وتم الإعدام بتاريخ بمعرفة مكتب الأغذية بالإدارة الصحية بالقصاصين ومركز شرطة القصاصين والوحدة المحلية بأم عزام القصاصين.
 

اقرأ أيضاً : قطع مياه الشرب عن 4 مناطق في الإسكندرية.. غدًا