فيلمى القادم «بنات صابرة» يناقش زواج القاصرات

إلهام شاهين: أعود لدراما رمضان بـ «طلوع الروح»

إلهام شاهين
إلهام شاهين

عادت الفنانة الهام شاهين للدراما بعد غياب 5 سنوات منذ أن قدمت الجزء السادس من «ليالى الحلمية» وذلك من خلال حكاية «حتة منّى» احدى حكايات مسلسل «زى القمر»، الذى يعاد عرضه حاليا على قناة cbc حيث أكدت أن سيناريو العمل والشخصية التى تقدمها هما ما شجعاها على العودة من جديد، وانها تجهز لفيلم سينمائى يتناول زواج القاصرات، كما انها ستتواجد على شاشة رمضان القادم بعمل يحمل توقع المخرجة كاملة ابو ذكري.
وما الجديد لديك؟
- استعد لتقديم عمل لرمضان المقبل مع المخرجة كاملة أبو ذكري، وهو مسلسل «بطلوع الروح» الذى كان يحمل اسم «اتجاه إجبارى»، والمكون من 15 حلقة، وبطولة منة شلبى، أحمد داود، أحمد السعدنى وتأليف محمد هشام عبية وهو بمثابة عودة للدراما الرمضانية بعد غياب 5 سنوات، والمسلسل اللقاء الاول بينى وبين كاملة تليفزيونيا بعد أن حققنا نجاحات مميزة على المستوى السينمائى بعدما قدما سويًا فيلمين هما «واحد صفر»، و«يوم للستات».


وماذا عن فيلم «بنات صابرة»؟
- العمل الآن فى مرحلة التحضير، ويناقش قضية مهمة وهى زواج القاصرات، خاصة أنه موضوع مهم لازم التركيز عليه ولازال منتشرا حاليا فى عدد من القرى، ويشارك فى بطولة العمل كل من هالة صدقى، وباسم سمره، وبشرى، وتامر فرج، ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة.


قدمت حدوتة «حتة منى» ما الذى جذبك اليها ؟
- قصة العمل المأخوذة من واقع المجتمع، وتعكس حال الكثير من النساء اللاتى يعانين من السرطان ورأيت أننى إذا قدمتها فقد أُفيد عدداً كبيرا منهم، فى عرض كيفية التعامل مع المرض والوصول الى الشفاء.

وفى الحقيقة العمل يقدم امرأة تعانى من الالم الجسدى والنفسى أيضا، بعد اكتشافها ان زوجها يريد الزواج من امرأة أخرى ويعيش حياته.

بعد قصة حب كبيرة، وابنتها انشغلت عنها بحياتها، مع اكتشاف المرض وانه يجب استئصال صدرها،ولكن فى النهاية وجدنا ان اسرتها هى السر وراء شفائها،وعودتها لحياتها الطبيعية، بعد رجوع زوجها لها والتأكد من حبه لها، وكانوا هما الداعم الرئيسى لها. 


ما أوجه التشابه بينك وبين شخصية «حياة»؟
- أكبر تشابه بينا قوة الشخصية، «حياة» عندها قوة المواجهة رغم احتياجها الشديد، فاستطاعت أن تواجه زوجها وترفض ان يكون هناك زوجة أخرى فى حياته، وطلبت منه الانفصال رغم ضعفها الشديد بسبب مرضها، فأنا فى الحقيقة شخص يواجه ويأخذ قرارات حتى اذا تسبب له ألما.


وماذا يمثل هذا الدور فى مشوارك الفنى؟
- أعتز جدا بهذا الدور، لأنه قريب جدا لقلوب الجمهور، ويقدم قضية تعبر عن المرأة، وأنا هتم دائما بهذا النوع من القضايا، وهذا الدور دخلت فى تحد مع نفسي، فأى دور جديد أختار أن أقدمه، خصوصاً إذا كانت تركيبته مختلفة، و«حياة» قريبة جدا من شخصيتى فى قوة شخصيتها، واتخاذها للقرارات الصعبة.

اقرأ ايضا | إلهام شاهين عن وفاة مها أبوعوف: هتسيب فراغ كبير في الفن والحياة