فصل سكرتير مدرسة ببني سويف قام باختلاس الرسوم الدراسية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت المحكمة التأديبية بمعاقبة سكرتير إحدى المدارس التجريبية للغات بإدارة بني سويف التعليمية بالفصل من الخدمة، لاختلاسه مبلغ 181 ألف و313 جنيها، قيمة تحصيل رسوم دراسية، ومبالغ رصيد خزينة المدرسة محل عمله. 


وكشفت التحقيقات أن المذكور اصطنع  إيصالات وهميه بيضاء دون قسائم "123 " الرسمية التى تتعامل بها وزارة التعليم لتحصيل مصروفات دراسية من طلاب المدرسة جهة عمله،  و أهمل في تحصيل الرسوم الدراسية الخاصة بالطلاب الذي جرى نقلهم أو تحويلهم خارج المدرسة، مما تسبب في إلحاق ضرر جسيم بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها، ووصلت قيمة المبلغ 2798  جنيها.

وفي سياق اخر أحالت مديرية التربية والتعليم ببنى سويف مدير مدرسة ثانوية ومعلمة إلى المحكمة التأديبية، بعد قيام المعلمة بصفع المدير على وجهه، وتعدى الأخير عليها بتمزيق ملابسها وكشف جزء من جسدها.

كانت النيابة الإدارية انتهت في تحقيقاتها إلى إحالة كلا من «أ.أ.س» معلمة خبيرة بمدرسة زراعية و«ر. م. ي م» مدير المدرسة إلى المحكمة التاديبية في القضية رقم 131 لسنه 2020، وأكدت التحقيقات أن المعلمة قامت بسب مدير المدرسة بعبارات مسيئة كما تعدت عليه بالضرب بصفعه على وجهه بمقر المدرسة يوم 14- 10 – 2019، وكشفت تحقيقات النيابة الادارية أن مدير المدرسة ايضا في نفس اليوم من الواقعة حاول ضرب المعلمة وجذبها بقوه من ملابسها مما أدى إلى تمزيقها وكشف عورتها كما هو مبين بالتحقيقات الوارد في النيابه الادارية، وانتهت التحقيقات إلى احالة المعلمة ومدير المدرسة إلى المحكمة التاديبية.