«الأرصاد» تحذر من سحب مدارية وأمطار على جنوب البلاد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن سحب مدارية رطبة دخلت الآن إلى جنوب مصر، ومن المتوقع سقوط أمطار متفرقة على شمال غرب السودان وأقصى جنوب مصر.

كما يتوقع خبراء الأرصاد، السبت، والأحد، أن يسقط من هذه السحب أمطارا متفرقة على وسط وجنوب الصعيد والبحر الأحمر وخليج السويس وجنوب سيناء والوادى الجديد . أيضا كما يشير  النموذج الأوروبى.

ويتوقع الخبراء، أن يسقط بعض الأمطار المتفرقة غدا السبت على أماكن من الدلتا ومدن القناة والقاهرة والجيزة وشمال ووسط سيناء وربما بعض الأماكن من السواحل الشمالية، واستمرار الشبورة المائية الكثيفة والضباب على شرق الدلتا وبورسعيد. 

اقرأ ايضا 

الأرصاد: طقس «اليوم» شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 9

 

ويتوقع الخبراء، حالة ممطرة متوقعة من يوم 10 يناير على شمال غرب البلاد  ثم تشمل أغلب أنحاء البلاد خلال يومى 14 و15. 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من حلايب وشلاتين وأقصى جنوب البلاد بنسبة 20%، لافتة إلى أن حالة البحرين المتوسط والأحمر خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف.

يكون الطقس مائلًا للبرودة نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية، دافئًا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، والطقس ليلًا، شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

كما ظهرت الشبورة المائية الكثيفة تصل إلى حد الضباب ما يسبب انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة السريعة والزراعية.

ونصحت الهيئة، قائدي المركبات، بضرورة الحذر أثناء القيادة، وذلك خلال الفترة (من 4 إلى 8 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 درجات الحرارة الجمعة على كافة الأنحاء:

 

القاهرة: العظمى 18 والصغرى 9

 

الإسكندرية: العظمى 17 ، والصغرى 9

 

أسوان: العظمى 25 درجة 11 للصغرى

 

قنا: العظمى 20 والصغرى 9 درجات

 

شرم الشيخ: العظمى 23، والصغرى 14

 

الغردقة: العظمى 22، والصغرى 14

 

الأقصر: العظمى 24 والصغرى 10

 

سوهاج: العظمى 19، والصغرى 9