«التموين» تواصل صرف مقررات ديسمبر حتى مساء اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يواصل 40 ألف منفذ تمويني، اليوم الجمعة، الموافق السابع من يناير الجاري، استكمال صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات، وذلك حتي التاسعة مساءً، وتوقع مصدر بالقابضة الغذائية وصول نسب صرف مقررات الشهر الجاري بنهاية اليوم إلى 50% نظرا لحرص معظم مستفيدي الدعم السلعي على صرف المقررات أول أيام الشهر.

وشددت وزارة التموين، على منافذها بالإلتزام بالأسعار المعلنة، وكذلك الحصص المقررة من السلع وفقا للتوجية الوزاري رقم 24 الصادر العام الماضي 2021, والذي ينظم عملية صرف المقررات وحقوق كل فرد في السلع الاستراتيجية، وذلك وفقا لرغبة المواطن دون تقيد أو إجباره على صرف سلع بعينها، محذرة من عقوبات رادعة للمخالفين.

حدد التوجيه الوزاري رقم 24 لكل مستفيد على البطاقة التموينية حصة شهرية من السكر تقدر بـ2 كيلو سكر يصرف بسعر 10.5 جنيه، وزجاجة زيت سواء لتر بسعر 25 جنيها، أو 800 ملي بـ21 جنيها، وبحد أقصي 4 زجاجات زيت لكل بطاقة مهما بلغ عدد مستفيديها، وكيلو أرز للبطاقة أقل من 4 افراد، لتزيد إلى 2 كيلو للبطاقة التي بها 4 مستفيدين فأكثر، ويصرف الأرز بسعر 8 جنيها للكيلو .

وفي حال عدم رغبة صاحب المواطن في صرف مقرراته من السلع الاستراتيجية، يمكنه الاختيار بحرية من قائمة المنظومة التي تضم الأن 28 سلعة، منها السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر والمكرونة، بالإضافة إلى الخل ،الصلصة ،الحليب الجاف ، الجبن ،مسحوق الغسيل ، الشاي، المسلي الصناعي، البسكويت.

جدير بالذكر أن الدولة تدعم السلع التموينية التي تصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية، والبالغ عددهم 64 مليون مواطن بقيمة 3 مليار جنيها شهريا ، و يحصل كل مواطن من المستفيدين على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا حتي المستفيد الرابع بالبطاقة، و25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع منافذها بالالتزام بصرف المقررات التموينية الشهرية لاصحاب البطاقات التموينية بالأسعار الرسمية،ووفقا الحصص المقررة لكل فرد دون إجبار للمواطن على صرف سلع بعينها دون أخري .

كما حذرت وزارة التموين منافذ صرف المقررات التموينية من عقوبات رادعة في حالة عدم الإلتزام بمواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.

 

 

اقرأ أيضاً

القاضي يطالب بالمزيد من الإجراءات الاحترازية خلال تداول الرغيف المدعم