وزير الأوقاف بالدقهلية: منتدى شباب العالم تأكيد على ريادة مصر الثقافية

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأن ما تشهده مصر من نقلة نوعية في مختلف جوانب الحياة أمر غير مسبوق في تاريخ مصر.

وأشار إلى الانجازات الهائلة التي شهدها الصعيد لأول مرة والتي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحها مؤخرا بما يؤكد أن الرئيس السيسي يقود نهضة شاملة بكل ربوع مصر.

وأضاف بأن منتدى شباب العالم الذي سيفتتحه الرئيس يمثل أيضا نقلة نوعية نحور ريادة مصر الثقافية.

اقرأ أيضا| منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى المؤسسات الحكومية بالدقهلية

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمحافظة الدقهلية ولقائه بالمحافظ الدكتور أيمن مختار والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من قيادات المحافظة.

وأعلن عن قبول الدفعة الرابعة بأكاديمية الأوقاف خلال أيام وسوف تبدأ اختبارات قبول هذه الدفعة يوم الاثنين القادم.

وأكد  ضرورة  الالتزام والانضباط التام من جانب الأئمة بزمن خطبة الجمعة وأن من لا يلتزم  يجب اتخاذ الاجراءات المقررة تجاهه  مطالبا الجميع بالتركيز والوضوح في  الخطبة مراعاة لطبيعة العصر.

نقلة نوعية في بناء المكان والإنسان تغير غير مسبوق في كل وأكد الوزير الدكتور مختار جمعة بأن هناك مشروعا يتم تنفيذه مع وزارة الثقافة وسيتم ظهوره بمعرض الكتاب القادم وتم طباعة مجموعة كبيرة من الكتب والكتيبات التي تواجه كل قضايا العصر بأسلوب واضح وبسيط دون إطناب لتصل لجموع الناس لأن المراجع الكبرى والمجلدات تكون للباحثين.

من جانبه وجه المحافظ الدكتور أيمن مختار الشكر لوزير الأوقاف لحرصه على التعاون التام مع المحافظة وتلبية احتياجاتها في الكثير من المشروعات الحيوية ..علاوة على اهتمامه الكبير بعمارة المساجد ومقاومة الأفكار المتطرفة ونشر وسطية الإسلام وسماحته واعتداله.