منع دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى المؤسسات الحكومية بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد محافظة الدقهلية ، اليوم الأربعاء، إجراءات صارمة وحازمة ، لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بمنع دخول المواطنين للمصالح الحكومية بدون تلقي لقاح كورونا واستعدت المصالح الحكومية ، اليوم لتطبيق القرار بوقوف مسئولي الأمن على الأبواب والتأكد من أن كل مواطن يحكل كارت تلقيه اللقاح.

اقرأ أيضاً : محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لبحث الوضع المستقبلي لعقود تشغيل منظومة إدارة المخلفات

كان أعلن الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية أمس ، أنه بدءا من اليوم الأربعاء لن يتم تقديم الخدمات الحكومية الخاصة باستصدار الأوراق والمحررات الرسمية لغير المطعمين بلقاح فيروس كورونا من المواطنين، وذلك تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن منع تقديم الخدمات الحكومية بدءا من ديسمبر المقبل لكل من لم يتلقى اللقاح.


وأضاف محافظ الدقهلية، أنه لن يتم السماح لأي مواطن بدخول المصالح الحكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تقديم شهادة الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية المسحة من خلال الـ PCR، أو ما يفيد أن المواطن لديه مانع طبي لتلقيه اللقاح.


وفي وقت سابق طبقت الوزارة قرار منع دخول موظفي الدولة غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، في 15نوفمبر الجاري، وتبدأ وزارة التنمية المحلية ، بتنفيذ القرار ومنع دخول الموظفين غير الحاصلين علي لقاح كورونا ، بدءاً من اليوم الأول من ديسمبر.


وفي سياق آخر قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بتخصيص عدد سيارتين نقل جماعي مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنصورة . جاء ذلك خلال الاحتفال باليوم العالمي لذوي الهمم بالمدرسة الفكرية صباح اليوم ، حضر الاحتفال المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، والمحاسب طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ ، وطلاب ثلاث مدارس وهي الصم والبكم ، المكفوفين ، وذوي الاحتياجات الخاصة.


وقد أمر محافظ الدقهلية المهندس علي عبد الرؤوف بنتجيل الثلاث ملاعب ، للمدارس سالفة الذكر في خلال شهر،كما وعد محافظ الدقهلية ، والنائب طارق عبد الهادي بزيارة لمدرسة الصم والبكم الوحيدة بالمحافظة ، والتي تضم أكثر من ٤٠٠ طالب وطالبة ، يوم ١٤ ديسمبر الجاري.