أخر الأخبار

الأمم المتحدة: مقتل 3 لاجئين في غارات إثيوبية على تيجراي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مقتل ثلاثة لاجئين إريتريين، في غارة جوية استهدفت منطقة تيجراي شمالي إثيوبيا.

اقرأ أيضًا: الصين تعلن تعيين مبعوث خاص للقرن الأفريقي

ونقلت قناة فرانس 24، عن المفوّض الأعلى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، شعوره بحزن عميق عندما علم أن ثلاثة لاجئين إريتريين، بينهم طفلان، قتلوا الأربعاء الماضي، في غارة جوية استهدفت أحد مخيمات للاجئين في تيجراي.

وأسفرت الغارة عن إصابة أربعة لاجئين آخرين بجروح، مشيرا إلى أن المفوضية تساعدهم في تلقي العلاج الطبي، حيث جدد جراندي دعوة المفوضية جميع أطراف النزاع لاحترام حقوق جميع المدنيين، بمن فيهم اللاجئون.

ويشار إلى أن الآلاف قتلوا في الحرب الدائرة منذ 14 شهرا في إقليم تيجراي الإثيوبي بين القوات الحكومية وقوات تيجري، في وقت تعاني مناطق من الإقليم من ظروف أشبه بالمجاعة، كما أن الاتصالات مقطوعة في الإقليم الذي يعاني من حصار يمنع وصول المواد الغذائية الكافية والأدوية إلى سكانه البالغ عددهم ستة ملايين شخص.

ولم تصل أي شاحنة محملة بمواد إغاثة إلى تيغراي، منذ 12 ديسمبر الماضي، فيما تعرضت شاحنات تنتظر الدخول لأعمال نهب، بحسب ما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية في تقريره الأخير.

ويذكر أن الحرب في تيجراي قد اندلعت، في نوفمبر 2020، حين أرسل رئيس الوزراء آبي أحمد قواته إلى الإقليم، حينما اتهم الحزب الحاكم فيه آنذاك، جبهة تحرير شعب تيجراي، بشن هجمات على معسكرات للجيش الفدرالي.